حساب المواطن يوضح طريقة احتساب قيمة التعويضات واستثناء تلك الفئة

حساب المواطن يوضح طريقة احتساب قيمة التعويضات واستثناء تلك الفئة

من المقرر أن يكون موعد صرف حساب المواطن الدفعة الأولى يوم الخميس القادم، وفي هذا الإطار فقد صرح المشرف العام على برنامج حساب المواطن المهندس علي الراجحي، أنه من المقرر أن يخضع الأثر غير المباشر لتطبيق الإصلاحات الاقتصادية وتعديل أسعار الوقود وتعريفة الكهرباء على المواطن للمراجعة كل 3 شهور، وذلك لتقدير نسبة التضخم غير الاعتيادية.

طريقة احتساب قيمة التعويضات في حساب المواطن 1439

وبالنسبة لكيفية اعتماد وحساب قيمة التعويض في برنامج حساب المواطن ، فقد أوضح الراجحي أن التعويض يتحدد بناءا على متوسط الاستهلاك، ولن يتم تعويض أصحاب الاستهلاك العالي في حالة أن تم تجاوز المتوسط المرصود، لافتا أن الأثر المباشر لإجراءات تطبيق الإصلاحات الاقتصادية وتعديل أسعار منتجات الطاقة يغطى بشكل كامل من قبل دعم حساب المواطن المقرر صرفه وإعلان ألياته خلال أيام، أما الأثر غير المباشر يخضع للتقدير وفقا للمتغيرات على الأسعار.

حساب المواطن يوضح موقف العسكريين والمبتعثين والموقوفة خدماتهم وعوائل السجناء من الدعم

طريقة الاستعلام عن أسماء المقبولين في حساب المواطن برقم الهوية 1439 ومقدار الدعم

وأضاف الراجحي:”أن من العدالة عندما نقارن أسرتين (رب أسرة هو من لديه الدخل فقط، وأسرة أخرى أكثر من تابع لديه دخل) المقارنة لن تكون عادلة”، لذا مهما تمت المقارنة من الناحية الاقتصادية لأسر مختلفة، لا بد أن يتم تقييم جميع دخل الأسرة.

حساب المواطن – الإعلان عن القيمة الأدنى للمستفيدين وطريقة احتساب مقدار الدعم الكامل

تحديث: سيشهد غدا الخميس الموافق 21 ديسمبر 2018 ايداع الدفعة للأولى من حساب المواطن ، وذلك بعد أن قام مجلس الوزراء السعودي باعتماد سياسات برنامج “حساب المواطن”، وإعلان الفئات المستفيدة قبل أيام من الآن، بعد تسجيل الملايين من الأسر والمواطنون السعوديين بحساب المواطن.

تحديث: تم اليوم صرف البدل الأول من حساب المواطن، وقد أعلن علي بن هادي راجحي مدير عام حساب المواطن المعايير التي وفقا لها تم احتساب قيمة الدعم في حساب المواطن،ألا و هي إجمالي عدد أفراد الأسرة ودخلها وأعمارهم، حيث بلغ اجمالي مقدار الدعم 2 مليار ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *