اقوى وصفات العرائس لتفتيح لون البشرة والوقاية من حب الشباب

اقوى وصفات العرائس لتفتيح لون البشرة والوقاية من حب الشباب

اقوى وصفات العرائس لتفتيح لون البشرة والوقاية من حب الشباب، نقدم لكم اليوم خلطات منزلية تصلح لجميع أنواع البشرة بمكونات طبيعية بأقل التكاليف، وصفات بدون أضرار للحصول على بشرة ناعمة وصافيه مثل الاطفال. تحلم كل فتاة مقبلة على الزواج بالحصول على بشرة بيضاء صافية وخالية من آثار الحبوب، ولكن عدم الاهتمام بالبشرة قد يؤثر بالسلب على حيوية ونضارة البشرة بسبب الكثير من العوامل الخارجية، مثل استخدام مستحضرات التجميل، التعرض لأشعة الشمس الضارة وغيرها من العوامل الضارة على البشرة. في هذا الموضوع سوف نقدم أهم وصفات طبيعيه لتفتيح البشرة والتخلص من آثار الحبوب وفي خلال شهر من استخدام الوصفات سوف تنبهرين بالنتيجة.

اقوى وصفات العرائس لتفتيح لون البشرة

الوصفة الاولى مخصصة لتفتيح البشرة وإخفاء التصبغات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس ومكوناتها كالتالي:

  1. لبن بودر.
  2. بطاطس مسلوقة.
  3. عصير ليمون.

يتم إحضار حبة من البطاطس وتوضع في اناء ويضاف اليها 5 اكواب من الماء وتترك علي النار لمدة نصف ساعة، بعد ذلك نقوم بتقشيرها ثم وضعها في الخلاط الكهربائي ويضاف اليها 2 ملعقة كبيرة من اللبن البودر ونصف ملعقة من عصير الليمون وتخلط جيدا حتى تتجانس. تغسل البشرة جيدا قبل وضع الخليط ويوضع علي المكان المراد تفتيحه ويدلك بحركات دائرية، عندما يجف الخليط تماما على الوجه نبدأ في تدليكه مثل السنفرة ويترك لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل الوجه بماء بارد، تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة للوقاية من حب الشباب

الوصفه الثانيه مخصصة لإزالة الآثار الناجمة عن حب الشباب ومكوناتها كالتالي:

  • ملعقة كبيرة من دقيق الحمص.
  • ملعقة صغيرة من الكركم.
  • ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي.
  • نصف ملعقة من العسل الابيض.

تضاف جميع المكونات السابق ذكرها في وعاء نظيف ثم تقلب جيدا حتى تتجانس تماماً، يترك الخليط في الثلاجة لمدة 5 دقائق حتى يتماسك قليلاً قبل استعماله على البشرة. تنظف البشرة جيدا بأستخدام غسول او صابون طبي للتخلص من اثار المكياج والأتربة، بعدها يوضع الخليط على البشرة لمدة ثلث ساعة ويترك حتى يجف تماماً قبل أن يتم إزالته بماء فاتر ثم ماء بارد لقفل المسام، يكرر الاستخدام ثلاث مرات في الأسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *