أرقام السعودية أمام كرواتيا ورينارد يوجه رسالة لجماهير الأخضر قبل كأس العالم

أرقام السعودية أمام كرواتيا ورينارد يوجه رسالة لجماهير الأخضر قبل كأس العالم

عجز لاعبو السعودية أمام كرواتيا عن إحراز أي هدف طوال ال90′ دقيقة في المباراة الودية التي جمعت بينهما تحت سماء الرياض على استاد “الأمير فيصل بن فهد”، وذلك قبيل أيام قليلة على انطلاق كأس العالم قطر 2022، ولم يستمر صمود دفاع الأخضر طوال اللقاء، فبعد مرور 80′ دقيقة من الصمود الدفاعي السعودي استطاع المنتخب الكرواتي هز الشباك وتسجيل الهدف الأول والوحيد في المباراة بعد استغلال غفلة دفاعية وانعدام التركيز من جانب كتيبة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي.

أرقام لاعبي منتخب السعودية أمام كرواتيا

ارقام مباراة السعودية وكرواتيا

كان لقاء السعودية وكرواتيا هو آخر لقاء ودي استعدادًا لمنافسات كأس العالم في قطر، وبدأ لاعبو منتخب السعودية المباراة بشكل جيد للغاية من حيث الضغط، والهجمات المنظمة، والتسديد على المرمى، فأتيحت للصقور الخضراء أكثر من فرصة للتسجيل، ولكن باءت أغلب المحاولات بالفشل لتنتهي المباراة بفوز كرواتيا بهدف دون رد.

وكانت أرقام منتخب السعودية أمام كرواتيا في الشوط الأول تدل على تطور في الأداء الهجومي من خلال 8 تسديدات مقابل تسديدة واحدة لكرواتيا، ونفذ الأخضر أيضًا 6 ركنيات مقابل لا شئ للضيوف مما يشير إلى الاندفاع الهجومي والصلابة الدفاعية من جانب كتيبة رينارد.

وفي الشوط الثاني من مباراة السعودية وكرواتيا ، انخفض مستوى الأداء السعودي بشكل تدريجي ليستقبل هدفًا في الدقيقة 82′ من عمر المباراة حمل توقيعه المهاجم الكرواتي “كراماريتش” بعد أن استغل عرضية ساحرة من زميله نجم ريال مدريد لوكا مودريتش ثم انطلق صوب مرمى “العويس” بسهولة دون التعرض لأي ضغط دفاعي من جانب المنتخب السعودي.

أرقام السعودية أمام كرواتيا

وفيما يلي احصائيات مباراة السعودية وكرواتيا (أرقام منتخب السعودية وفقا لموقع sofascore):

الاستحواذ 42%
التمريرات الصحيحة 291
التسديدات 13 (1 على المرمى)
الأكثر صناعة للفرص سلمان الفرج (3)
الأكثر تسديدًا على المرمى صالح الشهري (6)
الأكثر ربحًا للالتحام سالم الدوسري (5)

وكان سالم الدوسري قد حصل على أعلى تقييم في تشكيل المنتخب السعودي الذي شارك في مواجهة كرواتيا بالمناصفة مع سلمان الفرج حيث حصلا على تقييم (7.1) ثم جاء كلا من صالح الشهري ومحمد كنو في المركز الثاني بتقييم (7.0).

رسالة رينارد للجماهير بعد هزيمة السعودية أمام كرواتيا

لقاء رينارد بعد مباراة السعودية وكرواتيا

خرج المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي لتوضيح الأمور للجماهير في لقاء صحفي بعد مباراة السعودية وكرواتيا حيث وعد الجماهير بتقديم أداء أفضل في مونديال قطر مشيرًا إلى احتياج المنتخب لدعمهم في البطولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *