بالصور تفاصيل الحكومة الكويتية الجديدة .. وجوه جديدة لتحقيق “رؤية الكويت 2035”

بالصور تفاصيل الحكومة الكويتية الجديدة .. وجوه جديدة لتحقيق “رؤية الكويت 2035”

منذ ايام قرر أمير الكويت الشيخ/ صباح الأحمد الحكومة الكويتية الجديدة وذلك لتحقيق “رؤية الكويت 2035″، وأكد على أن رئيس الحكومة الجديدة هو الشيخ/ جابر مبارك الحمد الصباح، والجدير بالذكر أن الشيخ/ جابر مبارك كان رئيسًا للحكومة السابقة، ولكن تمت استقالتها منذ حوالي شهرًا نظرًا لاستجوابها من البرلمان الكويتي، وإليكم تفاصيل الحكومة الكويتية الجديدة، وعدد وزرائها الجدد.

تفاصيل الحكومة الكويتية الجديدة:

يُذكر أن الحكومة الجديدة هي الحكومة رقم 35 للكويت، وذلك منذ عام 1962، والجدير بالذكر أن الشيخ/ جابر مبارك أصبح رئيسًا للحكومة الجديدة للمرة السابعة، ويؤكد الخبراء السياسيين أن دولة الكويت شهدت الكثير من الازدهار في عهد جابر مبارك، وذلك بالمقارنة بالحكومة السابقة، والتي أضرت باقتصاد البلاد وكان يرأسها ناصر المحمد.

تصريحات الشيخ جابر مبارك:

وصرح الشيخ جابر المبارك رئيس الوزراء بعد الإعلان عن اختياره رئيسًا للوزراء مرة أخرى، عن بالغ سعادته بالمنصب الجديد، وأكد على أنه يدرك تمامًا حجم المسؤولية المُلقاة على عاتقه، ومُدرك جيدًا حجم المشكلات التي تقابله والوزراء في وزارته، وأكد أنه سيعمل بكل طاقته لتحقيق المزيد من الإنجازات والسير على النهج الصحيح للعمل.

الوزراء بالوزارة الجديدة:

تضمنت الوزارة الجديدة عناصر نسائية جديدة وهي: جنان بوشهري والتي تولت مسؤولية وزارة الإسكان، وهند الصبيح التي لم يتم إقالتها وهي وزيرة الشؤون والتنمية الاقتصادية، وضمت الوزارة الجديدة أيضًا الشيخ/ ناصر صباح الأحمد، والذي تولى منصب النائب الأول لرئيس الوزارء، وكذلك تقلد منصب وزير الدفاع.

والجدير بالذكر أن الشيخ ناصر صباح الأحمد هو الابن الأكبر لأمير الكويت، وهو بالغ من العمر 69 عامًا، وقبل أن يتولى هذه المناصب، عمل الشيخ ناصر صباح الأحمد بمنصب وزير شؤون الديوان الأميري.

حكومة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الجديدة،،، الشيخ ناصر صباح الاحمد الأكبر سنا بين الوزراء وخالد الروضان الأصغر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *