ارتفاع الكوليسترول .. علامة واحدة قد تظهر عند المشي

ارتفاع الكوليسترول .. علامة واحدة قد تظهر عند المشي

ارتفاع الكوليسترول في الجسم عن الطبيعي من الأمور التي يجب الانتباه إليها وتجنبها قدر الإمكان لما لها من آثار جانبية ومخاطر على صحة الإنسان، هذا وقد صرح خبراء الصحة بأن هناك علامة واحدة تدل على ارتفاع نسبة الكوليسترول داخل الجسم ويشعر بها الشخص المصاب عند المشي ويمكنك التعرف على تلك العلامة من خلال موقعنا المتألق عبر السطور التالية.

علامة ارتفاع نسبة الكوليسترول

يحتاج الجسم إلى الكوليسترول بنسب معينة لينمو بشكل صحي وسليم، فهو من العناصر الهامة المكونة لجسم الإنسان، ولكن تتجلى المشاكل الصحية عند ارتفاع الكوليسترول في الدم، وخاصةً أنه لا توجد أعراض أو مؤشرات لتنبيه المريض بارتفاعه.

هذا وقد أوضحت الجهة المختصة أنه في حالة ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم فإن تلك النسبة تتجمع في الشرايين، الأمر الذي يؤدي إلى عدم تدفق الدم إلى القلب وكذلك الساقين بكميات كافية.

مما ينتج عنه ألم في الساقين عند المشي وهو ما يسمى بمرض الشريان المحيطي، وهو يعتبر العلامة الوحيدة التي تدل على ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم.

بالإضافة إلى أن هذا المرض يحدث نتيجة عدم تلقي الساقين الكمية الكافية التي تحتاجها من الدم مما يتسبب في حدوث ألم ملحوظ يصاحبه عرج عند المشي أو الركض أو صعود السلم.

أضرار ارتفاع الكوليسترول بالجسم

عند ارتفاع معدل الكوليسترول في الجسم تحدث العديد من المشاكل الصحية الخطيرة للقلب والدماغ وغيرهما من أجهزة الجسم الحساسة التي لا يمكن التهاون بها، ومنها ما يلي:

    • السكتة الدماغية أو الجلطة الدماغية: وتحدث نتيجة عدم وصول الكميات اللازمة من الأكسجين إلى المخ.
  • الجلطة القلبية: تتكون جلطة القلب بسبب عدم سريان الدم بالشرايين بشكل صحيح، ومنها الشرايين المغذية للقلب مما يترتب عليه عدم وصول الدم بكمية كافية للقلب وتكون الجلطة.
  • الذبحة الصدرية: تحدث بسبب تراكم الدهون الناتجة عن الكوليسترول في الشرايين.
  • تصلب الشرايين: يكون ذلك نتيجة عدم وصول الدم إلي الأعضاء.
  • انسداد الشرايين: نتيجة تجمع الدهون بها.
  • حصى الكلى: حيث أشارت العديد من الدراسات في الآونة الأخيرة إلى أن حصوات الكلى قد تتكون نتيجة تجمع الدهون الناتجة عن الكوليسترول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *