«فرصة جديدة للمنافسة».. موعد مباراة العربي والشعلة الدوري السعودي 2023 والقنوات الناقلة

«فرصة جديدة للمنافسة».. موعد مباراة العربي والشعلة الدوري السعودي 2023 والقنوات الناقلة

تستكمل مساء اليوم الاثنين 14 نوفمبر 2022، مباريات الجولة الـ12 من بطولة الدوري السعودي لأندية الدرجة الأولى موسم 2023/2022، وقبل التوقف بسبب نهائيات كأس العالم 2022، والتي انطلقت أولى مواجهاتها يوم أمس الأحد، وضمن مرحلة الذهاب أو الدور الأول، يحتضن الليلة ملعب إدارة التعليم بعنيزة، المواجهة الهامة والمرتقبة، حيث مباراة العربي والشعلة، والتي يأمل طرفيها بشدة في الفوز والظفر بالنقاط الثلاث، من أجل اقتناص وصافة جدول ترتيب دوري يلو بالنسبة لفارس عنيزة “العربي”، أو الخروج من النفق المظلم على مستوى فخر الخرج “الشعلة”.

قبل كل شيء، سنتناول في التغطية التالية جميع الأخبار والكواليس والتفاصيل بشأن موعد مباراة العربي والشعلة والقنوات الناقلة، بالإضافة إلى مشوار ونتائج الفريقين في الموسم رقم 47 من بطولة دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، علاوة على تاريخ مواجهات الجانبين.

مباراة العربي والشعلة

للمرة الأولى منذ نحو 28 عامًا، يعاود فريقا الشعلة والعربي اللقاء رسميًا، في إطار منافسات الأسبوع الثاني عشر من بطولة Saudi First Division League 2023/2022.

حيثما كان آخر لقاء بين الناديين في الدوري السعودي الدرجة الأولى موسم 1995/1994، ونجح خلاله فخر الخرج في الفوز بنتيجة (2-1).

أما اليوم، فالحسابات تختلف لدى الفريقين.

إذ يحتل نادي العربي السعودي المركز الرابع في جدول ترتيب دوري يلو “المؤهل إلى دوري المحترفين”، برصيد 19 نقطة وصافي (5) أهداف.

تمكن فارس عنيزة من الظفر بـ5 انتصارات و4 تعادلات، بينما خسر في لقاءين هذا الموسم.

ويبحث Al Arabi عن تحقيق انتصارٍ سادس وثانٍ على التوالي، بعدما ألحق الهزيمة بعنابي سدير “الفيصلي” في الجولة الماضية على ملعب الأخير.

من جهة أخرى، يدخل نادي الشعلة السعودي مواجهة الليلة، وعينه على النقاط الثلاث ولا بديل عن ذلك!.

حيثما يأتي فخر الخرج في المرتبة الـ16 “أولى ثلاثي قاع الجدول” برصيد 10 نقاط وفارق (-2) هدف.

وخلال 11 جولة خاضها Al Shoalah FC اكتفى بالفوز في مباراتين والتعادل في 4 أخرى، ولكن تجرع مرارة الهزيمة 5 مرات هذا الموسم.

على كل الأحوال، إليكم جدول ترتيب Saudi Yelo League First Division 2023 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول عن الجولة الثانية عشر:

جدول ترتيب دوري يلو السعودي 2023 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول عن الجولة الـ12
جدول ترتيب دوري يلو السعودي 2023

كانت مباريات الأسبوع الـ12 من دوري يلو السعودي قد انطلقت يوم أمس الاثنين.

  • نجح الرياض في الفوز على العين (3-0)، كما تغلب الأخدود على جدة (3-2).
  • أما اليوم فتقام 4 مباريات، تجمع الأولى القادسية ضد القيصومة ثم يلتقي هجر مع الخلود، ويلعب العربي أمام الشعلة، وأخيرًا نجران ضد العروبة.
  • وتختتم مباريات الجولة يوم غدٍ الثلاثاء، حيث يحل الفيصلي ضيفًا ثقيلًا على أحد، بينما يستضيف الحزم منافسه الجبلين.

كانت إدارة نادي العربي قد أعلنت عن طرح تذاكر مواجهة فريقها أمام الشعلة في دوري الدرجة الأولى السعودي، والتي يمكن الحصول عليها باتباع الإرشادات التالية:

تاريخ مواجهات العربي والشعلة

في جانب المواجهات المباشرة بين Al Arabi vs  Al Shoalah، التقى الناديان – بحسب ما رصدناه في “ثقفني” – في إجمالي 7 مباريات ببطولة الدوري السعودي الدرجة الأولى.

كانت المواجهة الأولى، في ذهاب البطولة موسم 1988/1987، وحسمها العربي بنتيجة (2-1).

بصفة عامة، فاز العربي في لقاء وحيد، بينما حقق الشعلة الانتصار في 4 لقاءات، فيما حسم التعادل “الإيجابي” نتيجة المواجهتين الأخريين.

من ناحية أخرى، وعلى مستوى الأهداف المسجلة في مواجهات العربي أمام الشعلة، أحرز فارس عنيزة 10 أهداف، بينما سجل فخر الخرج 16 هدفًا.

أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الفريقين، كانت التعادل الإيجابي (4-4)، والذي تحقق خلال مواجهة الجانبين في إياب موسم 1993/1992.

فيما كان الفوز الأكبر لـ الشعلة ضد العربي بنتيجة (5-1)، والتي حدثت خلال مواجهة الذهاب من موسم 1995/1994.

إلا أن الانتصار الوحيد لـ العربي ضد الشعلة، كان في المواجهة الأولى كما أسلفنا بينهما بموسم 1988/1978.

موعد مباراة العربي والشعلة والقنوات الناقلة

موعد مباراة العربي والشعلة والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة الأبرز في دوري يلو السعودي لأندية الدرجة الأولى، مساء اليوم الاثنين، عند الساعة السابعة إلا عشر قائق ( 6:50 م ) بتوقيت عمان والإمارات، السادسة إلا عشر دقائق ( 5:50 م ) بتوقيت السعودية والبحرين وقطر، الخامسة إلا عشر دقائق ( 4:50 م ) بتوقيت مصر وألمانيا وفرنسا وهولندا وإسبانيا وإيطاليا، الرابعة إلا عشر دقائق ( 3:50 م ) بتوقيت تونس والجزائر والمغرب، الثالثة إلا عشر دقائق ( 2:50 م ) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم اللقاء، فقد أسند الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) المهمة إلى الحكم حسين أبو شاهين.

سوف تقوم القنوات الرياضية السعودية بتغطية أحداث المباراة، عبر قناة KSA Sports 3 HD، والتي تبث عبر الترددات التالية:

ترددات القنوات السعودية الرياضية على القمرين الصناعيين عرب سات ونايل سات

وحول معلق مباراة العربي والشعلة، فلم نتمكن في “ثقفني” من التوصل إلى طاقم التعليق على المواجهة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *