تسجيل اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية 1444 السعودية

تسجيل اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية 1444 السعودية

التسجيل لإختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات أعلنت وكالة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية عن تاريخ التسجيل لامتحان ترخيص التعليم 1444. وذلك لأن امتحان الترخيص من الشروط المعتمدة للحصول عليه، والتي يبلغ عددها نحو 38 تخصصا، وتحدد السلطات مواعيد الامتحانات بأنواعها العامة والمتخصصة، فضلاً عن أن مركز القياس يقم بمراجعة كافة الطلبات التي تم تقديمها من قبل الهيئة المعاونة للتدريس والقيام بإختبارهم في مواعيد محدده.

التسجيل لامتحانات الترخيص المهني في السعودية

تعتبر رخصة العمل من أهم الشروط وأحد الشروط الأساسية للحصول على ترخيص مزاولة المهنة. ينقسم الحصول على الرخصة إلى قسمين، والجزء الأول هو اختبار تعليمي يشارك فيه جميع المعلمين، والجزء الثاني هو اختبار في أحد التخصصات الـ 38 حول المفاهيم وهيكلها، كما أن هذا التقديم يتم وفقًا للائحة وزارة التعليم في المملكة العرببية السعودية حتى يضمن أحقية دخول جميع المعلمين والمعلمات إلى اختبارات الرخصة المهنية، هذا وأن هذه الرخصة تعد من أهم المستندات التي يبحث عنها الكثير من المعلمين والمعلمات في جميع المراحل الدراسية المختلفة، كما أنها تعد بمثابة وثيقة مهمة من أجل ممارسة مهنة التدريس في العديد من المجالات المختلفة.

الرخصة المهنية في المملكة العربية السعودية لعام 1444

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة، عن وجود نحو 38 مجالًا تخصصيًا لمعلميها المرخصين، وأن الوزارة تبنيهم على نتائج الامتحانات المهنية المقارنة باعتبارها الطريقة الوحيدة لتحسين كفاءاتهم. ومهارات المعلم، وهي طرق مهمة لضمان فعالية المعلمين في القيام بأعمال التدريس، إضافة إلى أن هذه الرخصة تؤهلهم لممارسة العمل الاكاديميي في جميع المراحل الدراسية، التي أشارت إليها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

رابط التسجيل للحصول على رخصة مهنية للوظائف الشاغرة في المؤسسات التعليمية

يتم التسجيل للامتحان عن طريق الدخول إلى رابط غرفة التدريب. ستجد هناك تفاصيل مختلفة تريد معرفتها عن الرخصة المهنية التي ترغب في الحصول عليها وما إذا كانت معلمة أو معلمة، فإليك الأشياء التي تحتاج إلى إكمالها من أجل التسجيل في امتحانات الترخيص المهني  التي يكون للمعلمين والمعلمات وفقًا للتالي:-

  • اتبع الرابط لتسجيل تراخيص الميزات التي يمكنك الوصول إليها من هنا.
  • يرجى متابعة التسجيل من أيقونة “سجل الآن”.
  • يُرجى قراءة الشروط والموافقة عليها من خلال تحديد المربع الفارغ.
  • انقر فوق التالي واتبع بقية الخطوات.
  • حدد موقعًا مناسبًا للاختبار.
  • حدد التاريخ المناسب من قائمة الخيارات المتاحة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم.
  • دفع رسوم الاختبار المقررة.
  • انقر فوق تسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *