موعد اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين 1444 ورابط التسجيل في الاختبار

موعد اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين 1444 ورابط التسجيل في الاختبار

موعد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444، كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب مؤخرًا فتح باب التسجيل للحصول على الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات وكافة العاملين في الوظائف التعليمية داخل المملكة العربية السعودية لعام 1444، ومن المقرر أن تستمر فترة التقديم وقبول التسجيل في الاختبارات لمدة شهر واحد فقط، وهو ما جعل الكثير من المعلمين والمعلمات يتساءلون عن موعد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين لعام 1444، وما هي خطوات التسجيل، وهو ما سوف نعرضه لحضراتكم في السطور الآتية.

موعد اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين 1444

يعتبر اجتياز المعلم لاختبار الرخصة المهنية بمثابة أحد المطالب الضرورية التي لابد أن يقوم بها المعلم حتى يتمكن من الحصول على الرخصة المهنية للمعلمين فيما بعد، ومنذ يومين  كانت أول أيام اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين وكل من يشغل الوظائف التعليمية أو التربوية العامة داخل المملكة لعام 1444.

ومن المقرر أن تستمر مدة اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين حتى يوم الإثنين بتاريخ 14 نوفمبر 2022، وهو ما سيكون بناءً على جدول زمني محدد كان قد تم تحديده بواسطة هيئة تقويم التعليم والتدريب، ويتمكن أي من المعلمين من التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية من خلال الدخول إلي الرابط الإلكتروني الذي تم تحديده من قبل هيئة التعليم والتدريب السعودية.

موعد اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين 1444

اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين 1444

هيئة تقويم التعليم والتدريب داخل المملكة العربية السعودية أكدت أن الرخصة المهنية التي سيحصل عليها المعلمين تعتبر وثيقة هامة يتم صدورها من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب، وذلك بناءً على عدة معايير وإجراءات معينة، حتى يصبح المعلم من يحمل هذه الشهادة مؤهل بشكل كامل لمزاولة مهنة التعليم في المملكة وفق مستويات محددة، كذلك لمدة زمنية معينة.

خطوات تسجيل المعلمين في اختبارات الرخصة المهنية

تعتبر طريقة التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين سهلة للغاية، كما يتم معرفة موعد تسجيل المعلمين في الاختبارات من خلال الموقع وجاءت طريقة التسجيل كالتالي:

  • في البداية يتم الدخول إلى الرابط الذي تم ذكره بالأعلى.
  • يقوم المعلم بتسجيل الدخول إلى حسابه، كما يمكنه إنشاء حساب جديد، وذلك في حالة لم يكن لديه حساب.
  • يتم إدخال الاسم وكذلك إدخال كلمة المرور.
  • ثم يتم الضغط فوق أيقونة الاختبارات المتاحة أمامه ليسجل بها.
  • يتم الضغط بعدها فوق اختبار المعرفة التربوية.
  • يمكنك الاطلاع على أيقونة التسجيل، وموقع أداء الاختبار، والتعرف على موعد امتحان رخصة المعلمين من خلال الموقع.
  • قم بعدها بالضغط فوق أيقونة الإرسال، وذلك حتى يتم إرسال الطلب الخاص به.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *