تقوية الشعر مثل الهنود.. سر الشعر الهندي الجميل

تقوية الشعر مثل الهنود.. سر الشعر الهندي الجميل

سر الشعر الهندي هو سؤال لكل أولئك الذين يبحثون عن السبب وراء الشعر الكثيف للمرأة الهندية. تقوية الشعر مثل الهنود هي إحدى الطرق للحصول على شعر جميل وسميك. لماذا يمتلك الهنود شعرًا كثيفًا وخصيبًا؟ ما هي علاجات تساقط الشعر الهندية؟ وما هو الزيت الطبيعي الذي يضعه الهنود على شعرهم؟ ما هي الأطعمة التي تقوي وتكثف شعر الهنود؟ ابق مع موقع ثقفني للإجابة على هذه الأسئلة.

تقوية الشعر مثل الهنود

لأكثر من خمسة آلاف عام ، استخدم الهنود الطب الهندي القديم بدلاً من المواد الكيميائية للحصول على شعر قوي وسميك.

استخدام أفضل ماسك لتقوية الشعر

  • قناع البيض

كل ما تحتاجه هو بيضتان وبعض الزبادي بروبيوتيك لصنع أفضل قناع للشعر. الزبادي يثخن خصلات الشعر ويعالج الشعر التالف. يكفي تحضير هذا القناع عن طريق فصل صفار البيض عن بياض البيض ، ثم إضافة أربع ملاعق من الزبادي إلى البياضين وتخلط جيداً. ضعي المزيج على شعرك واغسليه بالماء البارد بعد عشرين دقيقة.

  • قناع الزيت الساخن

تدليك الشعر بالزيت الساخن هو أفضل قناع لتقوية الشعر. لتحضير هذا القناع يكفي تسخين بعض جوز الهند أو اللوز أو زيت الزيتون في الميكروويف ثم تدليك فروة الرأس جيداً حتى يصبح الشعر رطباً.

  • قناع عرق السوس

يعد استخدام الشامبو والأعشاب الطريقة الرئيسية التي يستخدمها الهنود لشعرهم. عرق السوس من الأشياء الأخرى التي تصنع أفضل ماسك لتقوية الشعر. طريقة تحضير هذا القناع هي أن يتم خلط جذر عرق السوس بزيت الخروع وتدليك فروة الرأس. بطريقة أخرى ، يمكن خلط جذر هذا النبات مع الحليب وتطبيقه على فروة الرأس. يعتبر هذا القناع وسيلة جيدة جدًا لوقف تساقط الشعر وزيادة نموه.

  • قناع بذور الحلبة

تلعب الحلبة دورًا فعالاً في العلاج الفوري لتساقط الشعر. لتحضير قناع بذور الحلبة الذي يضمن إعادة نمو الشعر ، يكفي نقع كوب من بذور الحلبة في الماء طوال الليل حتى الصباح ، ثم طحنه وتطبيقه على الشعر. غطي الشعر بغطاء واغسله بعد 40 دقيقة.

  • قناع أوراق الكاري

يمكن استخدام أوراق الكاري والزبادي لتحفيز نمو الشعر. امزجي هذين معًا وضعيه على شعرك. اغسله بعد 20 دقيقة من إمداد بصيلات الشعر بالدم. أيضا ، لمنع تساقط الشعر ، يمكنك استخدام مسحوق أوراق الكاري مع الحليب وتدليك هذا المزيج العلاجي على فروة الرأس.

نصائح مهمة لتحقيق سر الشعر الهندي

يمكن أن يكون تغيير روتينك اليومي ونظام الاستحمام مفيدًا جدًا في منع تساقط شعرك. من بين هذه التغييرات غسل الشعر بالماء البارد. من أجل الاقتراب خطوة واحدة من سر الشعر الهندي ، يجب أن تنسى غسل شعرك بالماء الساخن ، لأن حرارة الماء تتسبب في فتح بصيلات فروة الرأس وتكوين الزيت ، ولكن بدلاً من ذلك ، اغسل شعرك بالبرودة. يتسبب الماء في غلقها ويصبح بصيلات.

شيء آخر يجب ذكره هو أن النساء الهنديات لا يغسلن شعرهن كل يوم. في المتوسط ​​، يغسلون شعرهم مرتين في الأسبوع بالشامبو والبلسم للحفاظ على لمعان الشعر وجماله. سيؤدي غسل شعرك كثيرًا إلى تجريده من دهنه ، لذلك إذا كنت تستحم يوميًا ، فاحذر من غسل شعرك بالشامبو كل يوم.

إذا كان شعر امرأة هندية يعاني من التلف وقشرة الرأس والجفاف ، فلن تذهب للعلاجات الكيميائية أبدًا. بدلاً من ذلك ، يقومون بتحسين شعرهم فقط باستخدام الزيوت النباتية مثل زيت السمسم والحناء والعامل.

سر الشعر الهندي

يكمن سر الشعر الهندي في استخدام مشط خشن (خاصة مشط خشبي) بدلاً من الفرشاة. تتسبب الفرشاة في تكسر الشعر ثم تساقطه.
إن قص شعرك عدة مرات في الشهر هو اعتقاد آخر تعتقد النساء الهنديات أنه سيساعد في زيادة نمو شعرهن وسمكه.

عدم النوم بالدبابيس وإكسسوارات الشعر الأخرى هو روتين آخر يجعل سر الشعر الهندي. يتسبب النوم بمستحضرات التجميل على شعرك في عدم تشكل الدورة الدموية في فروة الرأس بشكل صحيح وعدم نمو الشعر بشكل جيد ، لذا تجنبي القيام بذلك.

مشطي شعرك بانتظام لمنع تقصفه. احرصي على عدم تمشيط شعرك وهو مبلل لأنه ضعيف وهش للغاية. يفضل تمشيط شعرك قبل غسله وعندما يجف. بعد الاستحمام ، إذا كنت لن تذهب إلى أي مكان ، اترك الشعر يجف بشكل طبيعي وجففه في الشمس حتى لا تحتاج إلى استخدام مجفف الشعر.

نسج الشعر هو حل بسيط لتقليل احتمالية تكسر الشعر. كما يتضح من قصات شعر النساء الهنديات ، فإن هذا سر من أسرار الشعر الهندي. عن طريق تجديل الشعر ، يكون الشعر أقل تشابكًا ولا داعي للتمشيط كثيرًا. لاحظ أن الشعر يجب أن يكون مضفرًا بشكل فضفاض حتى لا يتم شد فروة الرأس.

صبغ الشعر بالحناء طريقة أخرى لتقوية الشعر. الحناء لها خصائص مضادة للفطريات ولهذا السبب فهي تساعد أيضًا في التخلص من قشرة الرأس. كما أن فيتامين E الموجود في نبات الحناء يساعد على تنعيم الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *