التخطي إلى المحتوى

أوضحت وزارة العمل من هو مشمول في المستحقين لدعم برنامج حساب المواطن ، بعد إعلان السياسات وشروط الاستحقاق والأهلية وتعريف من هو رب الأسرة ومن هو الفرد المستقل في حساب مواطن، وتحديد موعد صرف أول دفعة بدل نقدي من دعم حساب المواطن للمستحقين على حسب العوامل والمعايير المنصوص عليها وعلى رأسها الدخل الشهر للأسرة.

حرصت وزارة العمل والقائمين على برنامج حساب المواطن على توضيح الإجابات للمواطنين، بهدف تحديد المستحقين لصرف البدلات ومعرفة ألية حساب قيمة بدل الفرد والأسرة، وتم نشر مجموعة من الصور التي تحمل الإيضاحات الوافية للرد على السؤال الذي شغل بال الكثيرون ألا هو هل أنت مشمول في المستحقين لدعم برنامج حساب المواطن .

من هم المستحقين لدعم برنامج حساب المواطن

التعرف على أسماء المقبولين أو المستحقين صرف بدلات حساب المواطن يلزمه أولاً فهم ما هو الفرق بين الأهلية والاستحقاق، حيث تضمنت الأهلية على التأكد من بيانات مستحق الدعم وكونه سعودي ومقيم، فيما تكون شروط الاستحقاق متوقفة على البيانات المقدمة من رب الأسرة حول الدخل وعدد الأفراد والعمر، وفي حالة موافقة البيانات مع الضوابط سيكون رب الأسرة مؤهل لاستفادة من الدعم .

شروط الأهلية في حساب المواطن

اشتملت شروط الأهلية في حساب مواطن على العناصر التالية .

تعريف الفر المستقل ورب الأسرة في برنامج حساب المواطن

الصورة التالية توضح الإجابة على من هو رب الأسرة وهو العائل الذي سيمنح له قيمة الدعم ويندرج اسفل منه التابعين والمعالين ومن هم على كفالته، كذلك توضيح من هو الفرد المستقل في ألية تحديد المستفيدين من برنامج الدعم المالي

موعد صرف حساب مواطن

تقرر أن يكون يوم  21 ديسمبر هو موعد صرف حساب مواطن وتحديد المستحقين لدعم برنامج حساب المواطن 1439، وسيتم إطلاق حاسبة العم التقديرية لتحديد قيمة البدلات لكل فرد مستحق ، وسيخضع البرنامج لعملية القيم كل ثلاثة أشهر، وهو ما يعني أن قيمة البدلات لكن تكون ثابتة، لكنها ستتأثر بأسعار الطاقة والخدمات وغيرها.

تحديث : الآن من خلال موقع حساب المواطن الرسمي، يتم استعلام أهلية حساب المواطن لمستحقي الدعم بالدفعة الثانية، وعبر رابط حسابة الاستحقاق التقديرية ينم حساب البدل التقديري لمن سيجد نفسة نت المشمولين بدعن حساب مواطن .

تحديث: ظهرت نتائج الأهلية والاستحقاق لمستحقي صرف الدفعة التاسعة من بدلات حساب المواطن عبر موقع البوابة الإلكترونية لحساب المواطن كما أتيح تقديم طلبات الاعتراض للمسجلين في البرنامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.