البوابة الالكترونية حساب المواطن ca.gov.sa : حقيقة ما يشاع والصحيح حول تسجيل حساب مواطن

البوابة الالكترونية حساب المواطن ca.gov.sa : حقيقة ما يشاع والصحيح حول تسجيل حساب مواطن

تطلق وزارة العمل رابط البوابة الالكترونية حساب المواطن يوم الأربعاء المقبل، لبدأ تسجيل الفئات المستفيدة ضمن برنامج حاسب الموطن الموحد، وللتعريف بالبرنامج، نقدم لكم خدمة “اسأل وبرنامج حساب الموطن يجيب“، للرد على التساؤلات والاستفسارات التي تشغل بال الموطن والأسر السعودية، المقبلة على الانضمام لمظلة الدعم النقدي الحكومي الذي يستهدف الأسر ذات شرائح الدخل المنخفض والمتوسط، بخلاف التعريف بطريقة التسجيل عبر رابط البوابة الالكترونية حساب المواطن الموحد الجديد.

سعت وزارة العمل على إعداد العديد من القنوات التعريفية ببرنامج حساب المواطن، وسط حالة القلق التي انتابت بعض المواطنين جراء حجم الإصلاحات الاقتصادية المرتقبة، والتي سيكون لها أثر على مباشر وغير مباشر على الأسر متوسطة ومنخفضة الدخل، ومع اقتراب إطلاق رابط البوابة الالكترونية حساب المواطن، نوفر لكم أسهل طريقة للاستفسار حول معوقات التسجيل في حساب المواطن.

رابط البوابة الالكترونية حساب المواطن ca.gov.sa

نشر موقع البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن مجموعة من النقاط الهامة التوضيحية لشروط الاستحقاق ونتائج الأهلية والاستحقاق وكيفية التعرف على المستفيدين والمستحقين لصرف البدلات .

أعلنت وزارة العمل عن الرابط الرسمي لتسجيل برنامج حساب المواطن، حيث تم نشر رابط تسجيل الدخول حساب مواطن السعودي من خلال هذا الرابط ”

البوابة الالكترونية برنامج حساب المواطن السعودي الموحد

الأربعاء المقبل الموافق 4 جمادي أول 1438 هجرياً، 1 فبراير 2017، هو الموعد الرسمي لتفعيل رابط البوابة الالكترونية برنامج حساب المواطن على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وللتعرف بالفيديو على شرح طريقة تسجيل حساب المواطن من هذا الرابط.

الفئات المشمولة ببرنامج الدعم الحكومي النقدي من الأسر السعودية وفقا لما حدد سابقاً، و رابط التسجيل في برنامج حساب المواطن ستجدونه من الموقع الرسمي للبوابة الإلكترونية لوزارة العمل.

اسأل وحساب الموطن يجيب : ما يشاع والصحيح حول برنامج حساب المواطن

خدمة الاستفسارات والإجابات “اسأل وبرنامج حساب المواطن يجيب” عنها التي نقدمها لزورانا الكرام للاستعلام عن آلية التسجيل في حساب المواطن، وكيفية الاستفادة من برنامج الدعم والفئات المشمولة وموعد صرف الإعانات وكيفية حساب الإعانات وفقا لمعاير شريحة دخل الأسرة والعديد والعديد من التساؤلات، يمكنكم تركها بالتعليقات على هذا الموضوع.

سنعمل على الحصول اعلي الردود على تساؤلاتكم من القنوات الرسمية للبرنامج حساب المواطن ونشرها لكم بتحديثات هذا الموضوع، وذلك بعد التواصل مع المسئولين الرسميين وقنوات التواصل مع برنامج حساب المواطن الجديد.

تحديث: رقم تليفون خدمة العملاء لبرنامج حساب المواطن هو 19912، والمخصص من وزارة العمل لتقديم الدعم الفني والتقني للمقبلي علا تسجيل حساب المواطن الجديد عبر البوابة الإلكترونية.

تحديث: أكد الدعم الفني لبرنامج حساب المواطن، انه لا يوجد تطبيق لتسجيل البرنامج، وان البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن السعودي هي الموقع الوحيد لتسجيل طلبات الحصول على الدعم.

تحديث: البوابة الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن أظهرت أيقونات حول استعلام الاستحقاق وأهلية حساب المواطن أخر الدفعات، وهي لم تفعل بعدا في تحديثات قبيل إطلاق سياسات البرنامج وتحديد الفئات المستفيدة من الدعم النقدي الحكومي.

تحديث 4-2-1439: تعلن خلال الأيام القليلة القادمة سياسات حساب المواطن بعد اعتماد أعداد المستحقين والمستفيدين للدعم عن شهر أكتوبر 2017، وسيكون صرف الدفعة الأولى للمستحقين عقب إعلان السياسات.

تحديث 15-12-2017 : شرح خطوات تسجيل المواطن مرفقة بالصور بعالية حيث من المتوقع ان يتم وقف التسجيل بعد انتهاء يوم غداً السبت 16 ديسمبر، تمهيدا لصرف البدل الأول والدفعة الثانية من مبالغ الدعم المادي للأسر السعودية .

تحديث : اكد حساب المواطن عدم صحة القيم المتداولة حول دعم الأسرة ، مشير لكون هذه القيم ما هي الا أرقام تقديرية وستعلن نتائج الأهلية والاستحقاق الخميس القادم لجميع المستفيدين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *