من غير بيض اصنعي كيكة هشة وخفيفة بمقادير اقتصادية وبطعم لذيذ للفطار

من غير بيض اصنعي كيكة هشة وخفيفة بمقادير اقتصادية وبطعم لذيذ للفطار

الكيك من افضل انواع الحلويات التي يمكننا تناولها لانها خفيفة ولا تحتوي على كميات كبيرة من السكريات على عكس باقي انواع الحلويات الاخرى مثل الكنافة والبسبوسة وغيرها من الحلويات الاخرى، حيث تتعدد الوصفات التي يمكننا عمل الكيك بها ومنها كيك الشيكولاتة وكيك الفانيليا وكيك الشاي وغيرها من الانواع الاخرى ومن المعروف في العادة ان الكيك يتم إضافة البيض به حتى يتمكنون من الحصول على قوام هش ومرتفع من الكيك وعلينا بإستبدال تلك الطريقة وعلينا الإستغناء عن البيض لان العديد من الناس لايرغبون في وجود البيض لانه ذات رائحة نفاذة لذلك لايرغبون بوضعه ويبحثون عن كيفية عمل الكيك بدون البيض وتوجد لدينا طريقة صحيحة لعمل الكيك بدون بيض وعلينا بإستبدال البيض بإستخدام المحسنات الخاصة بالكيك والبيكنج صودا لان هذه المحسنات تعمل على إرتفاع حجم الكيك وكذلك تعمل على جعلها ذات مذاق لذيذ وذات طعم هش وقطني وعلينا بتناولها في العديد من الاوقات المختلفة على مدار اليوم، ومنها في وجبات الإفطار او وجبات العشاء مع العديد من المشروبات المختلفة حيث تعتبر تلك الوصفة سهلة وبسيطة وغير مكلفة لذلك علينا بعملها للحصول على افضل طعم منها وبدون بيض، وسوف نقدم إليكي عزيزتي طريقة عمل وصفة الكيك بدون بيض ونقدم إليكي المكونات التي تحتاجها تلك الوصفة للحصول على افضل طعم منها.

الكيك من الحلويات التي يمكننا تناولها في وجبات الإفطار لانها خفيفة وسهلة الهضم، وتوجد هناك العديد من الوصفات المختلفة للكيك ومنها الكيك الذي يتم عمله بالبيض او الكيك بدون بيض وحيث تعتبر وصفة الكيك بدون بيض هي من اخف انواع الكيك والذ طعم منها لذلك ننصح بتجربة عمل تلك الوصفة.

مكونات عمل الكيك بدون بيض

يمكننا عمل اخف والذ كيك في المنزل بطريقة مختلفة عن الطرق التقليدية وهي عمل الكيك بدون بيض حيث نلاحظ البعض من الناس لايرغبون بتناول الكيك بالبيض نظرا لرائحة البيض النفاذة وهذه الوصفة التي يتم عملها بدون بيض سهلة وبسيطة ويمكننا إستبدال البيض بالمحسنات التي تجعلنا نحصل على كيك هش وقطني.

  • كوب واحد من الحليب.
  • كوب واحد من الزيت النباتي.
  • كوب واحد من السكر.
  • كوب واحد من الدقيق.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من البيكنج بودر.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الفانيليا.

طريقة عمل الكيك بدون بيض

  • في الخلاط الكهربائي ضعي به كوب واحد من السكر مع كوب واحد من الحليب السائل وكوب واحد من الزيت النباتي وعليكي بخفق تلك المكونات جيدا حتى تختلط جيدا.
  • بعد ذلك قومي بصب تلك الخليط في وعاء كبير وضعي به كوب واحد من الدقيق وعليكي بالتقليب في إتجاه واحد لمنع دخول الهواء ثم قومي بإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من البيكنج بودر مع إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من الفانيليا وملعقة واحدة كبيرة من مسحن الكيك وعليكي بالتقليب جيدا مرة اخرى.
  • بعد ذلك قومي بتحضير صينية وقومي بدهنها بالسمنة وقومي بصب تلك الخليط في هذه الصينية وقومي بتشغيل الفرن واتركيها حتى تسخن جيدا.
  • بعد ذلك قومي بإدخال تلك الصينية في الفرن واتركيها حتى تنضج وترتفع كميتها ثم قومي بإخراجها واتركيها حتى تبرد وقومي بتقطيعها وعليكي بتناولها بالذ طعم.

قومي بتقديم الكيك بشكل وطعم مختلف عن الكيك المعتاد الذي نقوم بتناوله، حيث يمكننا يمكننا إستبدال بعض مكونات الكيك ومنها إستبدال البيض مثلا لانه ذو رائحة نفاذة ويوجد له العديد من البدائل الاخرى ومنها البيكنج صودا التي تعمل على جعل الكيك هش وقطني وبطعم جميل ورائع لذلك علينا بتجربة الكيك بهذه الوصفة وسوف تحصلين على كيك هش ولذيذ.

تعد طريقة عمل الكيك بدون بيض من اكثر انواع الوصفات التي ينجذب لتناولها البعض من الناس لان البعض من الناس يلاحظون رائحة البيض النفاءة التي تتواجد في الكيك والتي تجعل طعمه غير مقبول، حيث تعتبر وصفة الكيك سهلة وبسيطة وقومي بإستبدال البيض بالبيكنج بودر وعليكي بتناول الكيك بطعم هش وقطني.

يعد الكيك من افضل انواع الحلويات التي يمكننا تناولها في العديد من الأوقات خاصة في وقت الإفطار، حيث يعتبر الكيك من افضل الحلويات لانه خفيف وشهي الطعم وعلينا بعمل الكيك بطريقة مختلفة عن الطرق التقليدية الاخرى مثل إستبدال البيض بالبيكنج بودر وتجعلكي تلك الطريقة تحصلين على كيك شهي الطعم وبدون رائحة زفارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *