كيف يمكن التخلص من الدهون في الطعام

كيف يمكن التخلص من الدهون في الطعام

التخلص من الدهون في الطعام أمر يرغب به عدد كبير من الأشخاص الذين لا يملكون معدل حرق عالي، لذا يرغبون في اتباع طريقة من خلالها يتم التخلص من أى دهون حتى لا تعرضهم فيما يعض إلى زيادة في الوزن تؤدي لاحقاً إلى زيادة مفرطة، فقد أصبح مرض السمنة مرض العصر وانتشر بقوة بين الأشخاص نظراً لاتباع عادات غير صحية على الإطلاق في أكل الطعام، فقد بدأ الاتجاه الآن إلى اتباع نظام صحي خال من الدهون للحفاظ على الصحة العامة للجسم لأن السمنة تضر به ضرر بالغاً.

طرق التخلص من الدهون في الطعام

يعتبر الأطعمة والوجبات الجاهزة من المطاعم الأكثر احتوائاً على الدهون، لذا لابد التخلص من أكبر قدر ممكن من الدهون المتواجدة في الطعام والابتعاد تماماً عنها وذلك كما يلي:

  • الحصول فقط على الطبق الرئيسي والاستغناء عن تناول الأطباق الجانبية مثل البطاطس المحمرة والجبن وغيره من الإضافات لأنها بمثابة سبب رئيسي في حصول الجسم على سعرات حرارية.
  • بمجرد الحصول على وجبة جاهزة يجب تناول نصفها خارج المنزل والنصف الآخر يتم الاحتفاظ به للتناول فيما بعد بالمنزل أي تقسيم الوجبة نصفين.
  • عدم تناول السلطات التي تحتوي على نسب عالية من الدهون مثل ما يعرف بالجبن الأزرق والاستعانة بالسلطات ذات المكونات الورقية الخضراء والأعلى في القيمة الغذائية.

مشروبات التخلص من الدهون في الطعام

هناك مجموعة من المشروبات تساعد كثيراً على حرق الدهون التي تم تناولها بالفعل، فتلك المشروبات لا تسمح بتخزين تلك الدهون بالجسم وتعمل على حرقها فوراً:

  • الشاي الأخضر فقد أكدت الدراسات أنه يحتوي على عناصر مثل مركب الكاتيشين تعمل على زيادة أكسدة الدهون.
  • القهوة تناولها بجانب أداء بعض التمارين الخفيفة يساعد كثيراً في أكسدة الدهون.
  • مستخلص الشاي الأخضر يعمل على تحفيز تحلل وحرق الدهون بالجسم.

دور الماء في حرق الدهون

يمكن التخلص من الدهون في الطعام من خلال شرب كمية وفيرة من الماء، فلابد من تناول ما لا يقل عن عشرة أكواب يومياً للمساعد في حرق الدهون وتعويض الجسم من الماء الذي يفقده نتيجة التعرق أو التبول، بالإضافة لضرورة تناول أطعمة غنية بالألياف الغذائية لما لها من دور فعال في الحفاظ على صحة الجسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *