بعد إعلان إسلامها.. نشطاء يتداولون فيديو يوثق نطق مارين الحيمر للشهادتين

بعد إعلان إسلامها.. نشطاء يتداولون فيديو يوثق نطق مارين الحيمر للشهادتين

تداول نشطاء مواقع التوصل الاجتماعي مقطع فيديو لعارضة الأزياء الفرنسية مارين الحيمر، وهي تنطق الشهادتين، وذلك بعد إسلامها بشهور، وبعد إعلان إسلامها أثارت الكثير من التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأن متابعيها على موقع انستغرام يتخطوا مليون و350 ألف متابع، حيث نشرت الحيمر مقاطع فيديو لها وهي في مكة المكرمة، وكشفت نجمة تلفزيون الواقع الفرنسي عن اعتناقها للدين الإسلامي قبل أشهر، لكنها لم تفصح عن ذلك إلا يوم الأربعاء الماضي، حيث نشرت مقطع فيديو بحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي يوثق لحظة نطقها للشهادتين في أحد مساجد فرنسا، وذلك رداً على تقارير اعلامية ظهرت منذ فترة تؤكد اعتناقها للإسلام.

بعد إعلان إسلامها تؤكد أن هناك طرقا يجب أن تسلكها وحدك

وعبر حسابها الرسمي على موقع انستغرام، أكدت الحيمر على «هناك طرقا يجب أن تسلكها وحدك، من دون عائلة أو أصدقاء، فقط بينك وبين الله».

وولدت الحيمر عام 1993، في بوردو (جنوبي فرنسا). ولها أصول مصرية مغربية، ولها أخت توأم تدعى أوشيان الحيمر، وقدمت عدد من البرامج التلفزيونية. كان أبرزها “أمراء الحب” و”المرسيليون في دبي”.

وأضافت الحيمر، أن هذا الأمر بينها وبين الله، بالرغم من أن البعض من حولها يعرفون أمر اعتناقها للإسلام، إلا أن هناك الكثير ما زالوا يسألون عن الأمر، وذلك هو ما دفعها نحو الإعلان بشكل رسمي بعد أشهر طويلة من التحفظ. ووصفت نجمة برنامج “أمراء الحب” قرارها في اعتناق الإسلام بقولها «لقد كان اختياراً للروح والقلب والعقل». حيث أضافت أنها تطورت بشكل كبير، وراجعت إحساسها بالأولويات، وأعادت التفكير في خيارات معينة للحياة.

بعد إعلان إسلامها.. نشطاء يتداولون فيديو يوثق نطق مارين الحيمر للشهادتين

نحن ندرك أن الإسلام يطير بجناحي المعرفة والحرية

ومن ناحيته، أعاد الدكتور علي القرة داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين نشر الفيديو على الحساب الخاص به بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”. وقال معلقاً عليه «نحن ندرك أن الإسلام يطير بجناحي المعرفة، والحرية، ونعلم أن الفضائل تنمو في الحريات. عارضة الأزياء الفرنسية مارين الحيمر نجمة تلفزيون الواقع في فرنسا، تعلن إسلامها، لافتة إلى أنها أسلمت قبل أشهر. ولم تفصح عن ذلك إلا الأربعاء. إسلامنا نثق بمنظومته العقلية والتشريعية. بارك الله بالأخت».

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *