جدول التقويم الدراسي السعودي الجديد بعد التعديل في المملكة

جدول التقويم الدراسي السعودي الجديد بعد التعديل في المملكة

جدول التقويم الدراسي السعودي الجديد بعد التعدي في المملكة العربية السعودية، فإن وزارة التعليم ذكرت الجدول الزمني للتقويم الدراسي لهذا العام الجديد، حيث قامت وزارة التعليم بإجراء بعض التعديلات علي التقويم الدراسي السعودي الجديد، فهناك العديد من الطلاب وأولياء الأمور يرغبون في الاطلاع علي هذا الجدول الزمني، ليتمكنوا جميعا من معرفة موعد بدء العام الدراسي الجديد ونهايته ومعرفة مواعيد الأجازات الرسمية، فيجب علي الجميع متابعة موقعنا الإلكتروني ثقفني للاطلاع علي كل جديد عن التقويم الدراسي السعودي الجديد، ومعرفة تفاصيل الأجازات المطولة الرسمية خلال الثلاث فصول الدراسة.

جدول التقويم الدراسي السعودي الجديد

التقويم الدراسي السعودي الجديد
تعرف علي التقويم الدراسي السعودي الجديد

أعلنت وزارة التعليم في المملكة أن العام الدراسي يتكون من ثلاث فصول دراسية، وذلك لزيادة القدرة الاستيعابية للطلاب لجميع مناهج التدريس، فإن فصل العام الدراسي لعدد ثلاث فصول كان من أهم الإجراءات لتطوير التعليم والنهوض به، حيث أن وزارة التعليم ترغب في إحداث نهضة كبيرة في التعليم بالسعودية، لذلك وجدوا أن أهم عوامل نجاح التعليم وتطويره هو خلق بيئة تعليمية مناسبة، فإن مواعيد بدء ونهاية فصول العام الدراسي الجديد تكون كالأتي:

  1. بدء الفصل الدراسي الأول يكون يوم 28 من أغسطس 2022 ميلاديا ويوافق هجريا 1 من شهر صفر 1444، وينتهي الفصل الدراسي يوم 24 يوم نوفمبر2022 ميلاديا والذي يوافق هجريا يوم 30 من ربيع الأخر 1444.
  2. موعد بداية الفصل الثاني من الدراسة يكون يوم 4 من ديسمبر 2022 ميلاديا التي توافق يوم 10 من جماد الأول 1444 هجريا، فإن نهاية ها الفصل يكون يوم 2 من مارس 2023 ميلاديا وهجريا يوم 10 من شهر شعبان 1444.
  3. الفصل الدراسي الثالث يبدأ يوم 12 من شهر مارس 2023 ميلاديا وتوافق هجريا يوم 20 من شعبان 1444، وتكون نهاية الفصل الأخير من الدراسة يوم 22 من يونيو 2023 ميلاديا وتوافق هجريا يوم 4 من ذو الحجة 1444.

أجازات العام الدراسي في السعودية

يوجد في التقويم الدراسي السعودي الجديد العديد من الأجازات الرسمية، حيث يوجد في الجدول الزمني أجازة في اليوم الوطني، كما يوجد نوع جديد من الأجازات وهو أجازة نهاية الأسبوع المطولة، والتي تهدف إلي مساعدة الطلاب علي استعادة نشاطهم وتركزهم علي المناهج الدراسية، وإجازة نهاية كل فصل دراسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *