تعرفي على وصفات غذاء الطفل في الشهر العاشر لنمو سليم

تعرفي على وصفات غذاء الطفل في الشهر العاشر لنمو سليم

وصفات غذاء الطفل في الشهر العاشر عندما يصل الطفل إلى هذا العمر يحتاج إلى بعض الأطعمة الخاصة التي تمده بالعناصر التي يحتاجها الجسم وتغذيته بشكل أفضل وبالتالي يوجد بعض الأطعمة التي يجب إدخالها في الشهر العاشر من عمر الطفل ويجب أن تكون الأطعمة صلبة قليلاً حتى يتمكن الطفل من معرفة عملية مضغ الطعام، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم أفضل وصفات غذاء للطفل في الشهر العاشر.

وصفات غذاء الطفل في الشهر العاشر

  1. يمكن تقديم ثمرة البطاطا المسلوقة بعد هرسها مع صفار البيض وإعطائه للطفل،
  2. تقديم التوست للطفل مع إزالة الحواف وإضافة قطعة من الجبنة الكريمي أو يمكن إضافة قطعة من الجبنة القريش المضاف إليها قليل من زيت الزيتون ومضروبة في الخلاط الكهربائي.
  3. يمكن تجهيز كوب من السلطة بالفواكه عن طريق إضافة الكمثرى والخوخ والتفاح بعد إزالة القشور الخارجية ووضع الموز وهرسها جيداً وإضافة قليل من البسكويت.

وصفات غذاء للرضع

  • يمكن تقديم للطفل ملعقتين من الأرز المسلوق أو المهروس وأضافت صدور الدجاج المسلوقة والمهروسة مع أضافة قليل من الشوربة.
  • تجهيز كوب من شوربة لسان العصفور أو الشعرية مع كبدة الدجاج المسلوق والمروسة أو يمكن تجهيز ثلاث ملاعق من المكرونة المسلوقة مع 100 جرام من الدجاج المهروس.
  • يمكنه أن تناول صفار البيض مع البطاطا المهروسة وتناول السبانخ مع المكرونة أو يمكن عمل شوربة خضروات تحتوي على الكوسة والجزر والبسلة والبطاطا والفاصوليا وجميع هذه المكونات تكون مهروسة ومسلوقة وأضافت 100 غ من الدجاج المسلوق.

أطعمة مفيدة للرضع

  1. يمكن للطفل أن يتناول كوب من الزبادي مع الفواكه المهروسة أو يمكن وضع ثلاث أرباع كوب من الحليب وأضافت الشوفان المسلوق مع ثمرة فاكهة مسلوقة.
  2. قطعة من التوست دون الحواف وأضافت البروكلي المسلوق وملعقة من الجبنة الكريمي.
  3. يمكن تقديم صفار البيض أو يمكن إضافة قليل من زيت الزيتون مع ملعقة من السبانخ أو البطاطا المهروسة.
  4. يمكن أيضا تجهيز بودنج الموز أو التفاح أو يمكن عمل كاسترد بالحليب الصناعي الذي يتناوله الطفل أو الحليب الخاص بثدي الأم .
  5. يمكن للطفل أن يتناول الزبادي مع السمسم من خلال طحن السمسم وإضافته على الزبادي ويتم تناوله خاصة أن السمسم يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم المفيدة لصحة العظام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *