إليكي سيدتي وجبات سهلة للرضع بعمر 6 شهور لسلامة ابنك الرضيع

إليكي سيدتي وجبات سهلة للرضع بعمر 6 شهور لسلامة ابنك الرضيع

تهتم كثير من الأمهات إلى معرفة الأكلات التي تتناسب مع الأطفال بدءا من عمر ستة أشهر حتى تقِوم بتغذية الطفل ومد الجسم بالعناصر التي يحتاجها حتى ينمو بشكل صحي وبعض الأمهات تقوم بإدخال الطعام بدءا من الأربع شهور ولكن الأطباء يفضلون دخول الطعام إلى الطفل بدءا من الشهر السادس والحصول على بعض الأطعمة المحددة تتناسب مع عمر الطفل.

وجبات للأطفال 6 شهور

يمكن للأم أن تقوم بإدخال الطعام إلى الطفل بدءاً من ستة أشهر ويوجد بعد الأطعمة المحددة التي تتناسب مع الطفل بجانب أنها مغذية جدا وتشمل الآتي،

البطاطس المهروس

يتم عمل بطاطس مهروس إلى الطفل دون إضافة الملح وسلقها وهرسها جيداً ثم البدء بإعطائه للطفل حيث تحتوي على قيمة غذائية كبيرة ويأخذها الطفل لمدة ثلاثة أيام.

قطع الموز المهروس

يتم تجهيز اثنين حبة من الموز وهرسه بالشوكة ثم البدء باعطائه إلى الطفل قطع صغيرة حتى يبتلعها تماماً ويتم إعطاء الموز للطفل لمدة ثلاثة أيام ولكن إذا لاحظت الأم وجود حساسية من الموز يمنع إعطاءه للطفل.

الشوفان بالزبادي والفاكهة

يتم تجهيز نصف كوب من الشوفان المطبوخ ووضعه على علبة صغيرة كاملة الدسم وتقليبه ثم أضافت تفاح مبشور ناعماً وخلط المكونات في الخلاط حتى تصبح ناعمة تماماً ثم يتم إعطائها للطفل حيث تحتوي هذه الوجبة على العديد من العناصر والفيتامينات المفيدة لصحة الطفل.

فاكهة الأفوكادو المهروس

تعتبر من الفواكه الغنية بالعناصر والفيتامينات والدهون الصحية التي يحتاجها جسم الطفل بجانب احتوائها على حمض الفوليك حيث يتم تجهيز كمية قليلة من الأفوكاتو وهرسها جيداً ثم إعطائها للطفل خاصة أنه من الفواكه التي يسهل هضمها.

الأرز المهروس

يمكن للطفل تناول الأرز المهروس لأنه من الوجبات الخفيفة والمفيدة لصحة الطفل من خلال إضافة قليل من الشوربة بعد طهي الأرز دون إضافة ملح وبعد ذلك يتم طحنه في الخلاط وإعطاءه للطفل.

نصائح عند إدخال الطعام للطفل ست شهور

  • أولا يجب أن تبدأ الأم إعطاء الطعام للطفل بكميات قليلة ولكن تجنبي وضع السكر أو الملح وإذا لاحظت أن الطفل تعرض للإسهال أو الطفح الجلدي أو أصيب بالقيء يمنع تقديم هذا الأكل للطفل.
  • تجنبي إعطاء الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر أو الملح لأنها تؤثر على الطفل واهتمي بإعطاء الطفل الأطعمة التي تحتوي على الزنك والحديد ويمكن إضافة اللحوم بعد هرسها جيداً وسط الوجبات.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *