أشهر 4 وصفات طبيعية للتخلص من الكلف

أشهر 4 وصفات طبيعية للتخلص من الكلف

أشهر 4 وصفات طبيعية للتخلص من الكلف والتي ورثها الأجيال الحالية من العصور القديمة والتي كانت تستخدمها السيدات قديمًا حيث يُعد الكلف واحد من المشكلات التي تعاني منها الكثير من الفتيات حيث يزداد ظهور الكلف لدى السيدات عن الرجال.

يزداد ظهور الكلف على البشرة مع فترة الحمل وخاصة مع التعرض لأشعة الشمس ويوجد الكثير من الوصفات الطبية التي تساعد في التخلص من الكلف ولكنها تحتاج الكثير من التكاليف لذلك نقدم من خلال السطور التالية أشهر 4 وصفات طبيعية للتخلص من الكلف بمكونات منزلية.

أشهر 4 وصفات طبيعية للتخلص من الكلف

أشهر 4 وصفات طبيعية للتخلص من الكلف

اتجه خبراء التجميل في العالم بأكمله للعلاج بالوصفات الطبيعة والابتعاد قدر المستطاع عن المواد الكيميائية والوصفات التي تخلصك من الكلف هي التالي:

أشهر 4 وصفات طبيعية للتخلص من الكلف

  • عصير الليمون يُعد واحد من الوصفات المميزة التي يمكن من خلال عصر ثمرة ليمونة متوسطة الحجم ومسح بقع الكلف بواسطة قطنة صغيرة لمدة 3 دقائق يوميًا مع ترك العصير على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر ويكرر الأمر مرة صباحًا ومرة مساءًا.
  • تم استخدام خل التفاح قديمًا للتخلص من بقع الكلف عن طريق مقدار ملعقتين من خل التفاح مع ملعقتين من الماء الفاتر ويوضع الخليط على بقع الكلف في البشرة ويترك الخليط على البشرة حتى تجف ثم يتم غسلها بالماء الفاتر ويتم عمل الوصفة مرة واحدة في اليوم.
  • عصير البصل أيضًا واحد من الطرق التي استخدمها القدماء في التخلص من الكلف عن طريق تقطيع ثمرتين أو ثلاثة من البصل وعصرهم للحصول على خلاصة البصل ويتم إضافة خل التفاح بكمية مساوية لعصير البصل ومسح بقع الكلف ويترك الخليط على البشرة 20 دقيقة مع تكرارها مرة صباحًا ومرة مساءًا.
  • جل الصبار واحد من أهم وأفضل المستحضرات الطبيعية التي تستخدم لعلاج الكثير من مشاكل البشرة ويمكن خلط مقدار ملعقتين من جل الصبار مع نصف ملعقة من عسل النحل ويتم توزيع الخليط على بقع الكلف وتترك لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الدافئ ويكرر الأمر مرتين في اليوم.

نصائح للحفاظ على البشرة من الكلف

قد يظهر الكلف في البشرة بسبب الحمل أو لأسباب وراثية ويمكن الحفاظ على البشرة من خلال اتباع بضعة نصائح يمكن من خلالها تقليل ظهور الكلف على البشرة وتلك النصائح هي:

أشهر 4 وصفات طبيعية للتخلص من الكلف

  • احرصي على استخدام واق الشمس قبل التعرض المباشر لأشعة الشمس حيث تتسبب الأشعة الضارة للشمس في ظهور الكلف مع الحرص على اختيار نوع واق الشمس يتناسب مع نوع بشرتك.
  • حاولي الابتعاد عن الشمس قدر المستطاع وفي حالة أن تكوني مجبرة على الخروج من الشمس يجب أن تحرصي على ارتداء ملابس تغطي الجسم بالكامل وخاصة المناطق الأكثر عرضة لظهور الكلف مثل الكتف والوجه والرقبة.
  • احرصي على اختيار مستحضرات التجميل التي تناسب نوع بشرتك وانتقاء مستحضرات مصنوعة من مواد طبيعية حتى لا يتسبب هذا الأمر في تهيج البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *