موعد انتهاء الدراسة 1444 السعودية واختبارات الفصول الثلاثة بالتفصيل

موعد انتهاء الدراسة 1444 السعودية واختبارات الفصول الثلاثة بالتفصيل

موعد انتهاء الدراسة 1444 السعودية ،  يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن موعد بداية وانتهاء العام الدراسي 1444، وقبل بدء العام الدراسي قررت المملكة العربية السعودية تعديل العام الدراسي إلى ثلاثة فصول، وبدأت في تجهيز المدارس والجامعات  لاستقبال الطلاب في عامهم الجديد، وحرصت على توفير منصة نور أمام أولياء أمور الطلاب المستجدين للتقديم في رياض الأطفال أو الصف الأول الابتدائي، وعن بداية الدراسة ونهايتها لنفس العام سوف نتحدث.

بداية الدراسة للعام الدراسي 1444

بدأت الدراسة للعام الدراسي 1444 بعد التعديل الذي أقرته وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، وذلك للجامعات والمدارس الحكومية والأجنبية، واوضحت الوزارة عبر موقعها الرسمي عن موعد العودة لكل من منسوبي التدريب والتربويات والمشرفين.

وحرصت الوزارة على تحديد عدد أسابيع كل فصل دراسي من الفصول الدراسية الثلاثة، وكانت 13 أسبوع لكل فصل دراسي، وتكون عدد أيام الدراسي الفعلية 185 يوم، وعدد أيام الإجازات خلال العام الدراسي كله 66 يوم.

موعد انتهاء العام الدراسي
موعد انتهاء العام الدراسي

مواعيد اختبار الفصول الدراسية الثلاثة

بينت وزارة التعليم مواعيد الاختبارات مع نهاية كل فصل دراسي، وجاءت كما يلي:

  • اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول ستكون في الرابع عشر من نوفمبر 2022م، وتنتهي في الرابع والعشرين من نوفمبر 2022م.
  • اختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني ستكون في العشرين من فبراير 2023م، ولمدة يوم واحد، ويتم استئناف الاختبارات في الثاني من شهر مارس 2023م، وتستمر عشرة أيام.
  • اختبار نهاية الفصل الدراسي الثالث ستكون في الثاني عشر من يونيو 2023م، وتنتهي في الثاني والعشرين من يونيو 2023م.

موعد انتهاء الدراسة 1444 السعودية

تعمل المملكة على النهوض بالعملية التعليمية، ولهذا عدلت مدة العام الدراسي وجعلتها ثلاثة فصول كاملة لتعم الفائدة، وغيرت نظام التعليم القديم وجعلته مباشر ما بين الطلاب وهيئة التدريس بجانب التعليم الإلكتروني عن بعد.

التعليم في السعودية
التعليم في السعودية

وعدلت الوزارة عدد الأيام الدراسية، وكذلك المقررات الدراسية، وحرصت على تلقي هيئة التدريس والطلاب مصل كورونا، وتوفر كل التفاصيل على الموقع الالكتروني لوزارة التعليم لتكون متاحة أمام العاملين بها ولأولياء الأمور والطلاب، وتبين أن العطلة الرسمية للفصل الاخير ستبدأ في 22/06/2023.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *