رابط الضمان الاجتماعي المطور وطريقة تسجيل مستخدم جديد

رابط الضمان الاجتماعي المطور وطريقة تسجيل مستخدم جديد

يعد نظام الضمان الاجتماعي المطور أحد أنظمة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية والذي يستهدف أفراد قطاع التنمية الاجتماعية بهدف تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية. حيث تسعى مؤسسات المملكة باستمرار إلى توفير حياة كريمة للمواطنين ولا تتوانى أبدًا في تنفيذ القرارات وإصدار الأنظمة التي تسهم في تحقيق هذا الهدف.

ما هو نظام الضمان الاجتماعي المطور في المملكة العربية السعودية؟

الضمان الاجتماعي المطور

  • نظام الضمان الاجتماعي المطور هو أحد برامج تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية في المملكة. والتي تشمل التدريب والتأهيل لأصحاب القوى العاملة كذلك توفير فرص عمل مناسبة لكل فئة. بالإضافة إلى الدعم النقدي. وكل هذا بهدف دعم الفئات الأكثر احتياجًا والفقراء من مستحقي الزكاة حتى يتسنى لهم العيش في حياة كريمة اجتماعيًا وصحيًا واقتصاديًا.
  • ويؤكد الضمان المطور على ضرورة وصول الدعم لمن يستحقه حقًا. لذلك فهو يستهدف المواطنين أصحاب الدخول المنخفضة.
  • لذلك على كل من يرغب في التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور من الفئات المستهدفة التسجيل عبر الرابط الرسمي لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية واتباع الخطوات المطلوبة حتى تمام التسجيل.
  • ومن خلال تلك الخطوات سوف يعلم المسجل المستندات المطلوبة منه للتسجيل. حيث أنها تختلف باختلاف فئة المستفيد.

كيف تسجل كمستخدم جديد؟

إذا كنت من ضمن الفئات المستهدفة من نظام الضمان الاجتماعي المطور في السعودية وتريد التسجيل به. في البداية سوف تقوم بالتسجيل كمستخدم جديد وفقًا لخطوات التالية:

عند الدخول من خلال الرابط الرسمي سوف تظهر لك صفحة تشبه الصورة التالية كل ما عليك هو ملء البيانات في أماكنها المخصصة والمطلوب فيها هو رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال وكلمة مرور جديدة.

الضمان الاجتماعي المطورسيقوم النظام بعد ذلك بإرسال رمز تحقق لهاتفك الجوال، قم بتعبئته في المكان المخصص له كما في الصورة. وبعد ذلك تستطيع الدخول إلى المنصة فيما بعد برقم هويتك وكلمة المرور.

الضمان الاجتماعي المطور

ما هو الفرق بين نظام الضمان الاجتماعي المطور والنظام السابق؟

  • من الطبيعي أن أول سؤال يتبادر إلى ذهن المواطن يكون عن الفرق بين النظام الذي كان متبعًا في السابق ونظام الضمان الاجتماعي المطور الحالي. والإجابة هي أنه بالفعل توجد فروق فالنظام الحالي يستهدف المحتاج دون النظر إلى جنسه أو حالته الاجتماعية. كل ما يهم هو أن تنطبق عليه الشروط والمعايير الواجب توافرها للحصول على معاش في الضمان الاجتماعي.
  • يهدف النظام الحالي أيضًا إلى تمكين محدودي الدخل المستهدفين من تحقيق ما يسمى بالاستقلال المالي. بمعنى تحويلهم من مجرد أفراد بحاجة إلى الدعم أشخاص منتجين في هذا المجتمع.
  • كل هذا بالإضافة إلى وجود نظام رقابة على أعلى مستوى للتأكد من تحقيق أهداف هذا النظام.

قدمنا لكم تعريف بنظام الضمان الاجتماعي المطور وأهدافه داخل المملكة وطريقة تسجيل مستخدم لأول مرة. وسوف نقوم بشرح كافة التفاصيل الأخرى والإجابة على الأسئلة التي قد تدور بأذهانكم بشأنه في مقالات تالية إن شاء الله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *