أنظمة تكنولوجيا سيارات كيا .. 5 من أبرزها

أنظمة تكنولوجيا سيارات كيا .. 5 من أبرزها

وفقًا لتصريحات شركة كيا موتورز المنتجة لسيارات كيا، تم تطوير أنظمة تكنولوجيا سياراتها بشكل غير مسبوق، إذ يوفر نظام درايف وايز (DriveWise) الجديد، قيادة شبه مستقلة، فهو عبارة عن عدد من الأنظمة الخاصة بالسيارة، تحقق الأمان الكامل للقيادة على الطرق، وتم إيصال التحكم في السيارة لأعلى مستوى له إذ يتم الاعتماد بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي في تلك الأنظمة.

ما أبرز أنظمة تكنولوجيا سيارات كيا الحديثة؟

  • أولًا، نظام الضوء الأمامي الذكي: هذا النظام لديه مستشعرات تساعده على الشعور بالسيارات المحيطة به، فهو يحقق أفضل رؤية ممكنة.
  • ثانيًا، نظام القيادة على الطرق السريعة: المهمة التي يحققها هذا النظام هي الحفاظ على سرعة محددة يمكن التحكم بها، ومسافة أمان لقيادة السيارة، مع تقديم مساعدة خاصة بتغيير المسار، ومن خلال القبض على المقود بالتزامن مع تفعيل إشارات الانعطاف، تكون السيارة مسؤولة عن تغيير المسار إلى المسار المطلوب بشكل تلقائي.

أنظمة مساعدة القيادة في سيارات كيا

من بين أنظمة تكنولوجيا سيارات كيا، نظام تفادي التصادم في المنطقة العمياء، الذي يعتمد على مراقبة المنطقة العمياء في البداية، ثم تأتي مرحلة عرض التحذيرات المرئية، والتي يتم الحصول عليها بواسطة المرايا الخارجية الجانبية، في حالة دخول السيارة إلى تلك المنطقة، ويساعد السيارة في اكتشاف التصادم قبل حدوثه، مما يعطي أوامر بالانعطاف والكبح بشكل تلقائي.

يأتي النظام إلى جانب شاشة مخصصة لمراقبة المنطقة العمياء، إذ يتم تقديم المساعدة المطلوبة للكشف عن المناطق العمياء من خلال لوحة العدادات، والتي تظهر عند تفعيل إشارات الانعطاف في حالة تبديل المسار.

أنظمة تفادي التصادم بسيارات كيا

من بين الأنظمة التكنولوجية الجديدة الخاصة بتفادي التصادم، ما يلي:

النظام

المميزات

نظام تفادي التصادم الخلفي يقدم المساعدة في حالة الركن والممرات الخاصة، من خلال إعطاء تنبيهات وتحذيرات من السيارات المجاورة، ويقوم بالكبح التلقائي في حالة وجود خطر تصادم.
نظام تفادي التصادم الأمامي هذا النظام يعتمد في طريقة عمله على المعلومات المقدمة من الكاميرا والرادار، عن طريق جمع وتحليل تلك المعلومات عن كل ما يكون بجوار السيارة من مشاة وسيارات أخرى، وفي حالة وقوع تصادم يعطي تنبيهات فورًا لتفاديها، إلى جانب مساعد الانعطاف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *