فوائد البلح الأسود للجسم.. يعالج فقر الدم ويحسن من الهضم

فوائد البلح الأسود للجسم.. يعالج فقر الدم ويحسن من الهضم

البلح الأسود، تختلف أنواع وأشكال البلح في السوق فهناك البلح الأحمر والأصفر والأسود وهو ما يعرف باسم البلح “الرطب” ويعتبر أكثر أنواع البلح التي تلقى إقبالًا كبيرًا بفضل المذاق اللذيذ المميز له، ولكن يمكننا أن نضيف ميزة أخرى إلى البلح الرطب وهي فوائده حيث أنه غني بفوائد هامة للجسم للحفاظ على صحته وسلامته إليكم هذه الفوائد فيما يلي.

أبرز فوائد البلح الأسود

كما ذكرنا فإن البلح الأسود هو البلح الرطب كما يعرف لدى بعض الأشخاص مذاقه لذيذ لأنه غني بالسكريات وله فوائد كثيرة نذكر لكم البعض منها:

فوائد البلح الأسود

  • يعالج فقر الدم

فقر الدم حالة مرضية قد يعاني منها جزء كبير منا ولكن حسب درجة هذا الفقر فهناك من يعانون من فقر بسيط أو متوسط أو شديد، والبلح الأسود من الفاكهة المعروفة بمحتواها الكبير لمادة الحديد لذلك السبب فهو وجبة مثالية لمرضى فقر الدم البسيط أو المتوسط إذ أن فقر الدم قد يكون ناتجًا عن انخفاض الحديد لذلك فإن البلح له دور فعال في علاج الانيميا.

  • خالي من الكوليسترول

محتوى البلح الرطب أو البلح الاسمر من الدهون “الكوليسترول” منخفض وقادر على تقليل نسبة الدهون بالجسم لهذا لا ضرر من تناوله عند اتباع النظام الغذائي فقد يساعد من ناحية أخرى على خسارة الوزن الزائد.

  • ممتاز للبشرة

بفضل الفيتامينات الموجودة بالبلح بالتحديد “سي و دي” فإننا نزيد من قدرة مرونة البشرة وجعلها خالية من الشوائب لتظل ناعمة مثل بشرة الأطفال الصغار بالإضافة إلى الحفاظ على شباب البشرة لأطول فترة بفضل المواد المضادة للشيخوخة.

  • تقوية الجهاز العصبي

يحتاج الجهاز العصبي لبعض العناصر مثل الصوديوم والبوتاسيوم ولكن بقيمة معينة تلك القيمة يوفرها البلح الأسمر حتى يكون مستوى السوائل بالجسم متزنًا وبالتالي قدرة الجهاز العصبي على القيام بعمله.

  • الكثير من الفيتامينات

هناك أنواع مختلفة من الفيتامينات الموجودة في البلح مثل سي ومجموعة فيتامين ب وفيتامين إيه وكما نعرف أن هذه الفيتامينات مفيدة للجسم والصحة والبشرة والشعر، أما عن الجسم فهي تزيد من مناعة الجسم للعدوى وتزيد من طاقة الجسم وتغذي الشعر والبشرة بصفة مستمرة ليظلا محتفظان بشكلهما الحيوي لأطول فترة.

  • تحسين الهضم

لأنه غني بالألياف يسهل من هضم الطعام بالجهاز الهضمي ويقلل من الشعور بالإمساك وينظم حركة الأمعاء لتسهيل خروج البراز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *