متى اختبارات الفترة الأولى 1444 ومدة الاختبار

متى اختبارات الفترة الأولى 1444 ومدة الاختبار

يفصلنا على موعد استئناف اختبارات الفترة الأولى 1444 أيام قليلة، فقد أشارت وزارة التعليم السعودي إلى المواعيد الخاصة باختبارات الفصول الدراسية من خلال التقويم الدراسي، حيث تحرص مع بداية كل عام دراسي على وضع خطة زمنية للقيام بالعملية التعليمية على أكمل ما يكون، فقد تم توضيح بداية ونهاية الفصول الدراسية والاجازات الرسمية على مدار العام الدراسي حتى يتم الاستعداد الأمثل له على أكمل وجه من الطلبة والطالبات والقائمين على العملية التعليمة.

متى اختبارات الفترة الأولى 1444

بالتزامن مع اقتراب الاختبارات الخاصة بالفترة الأولى قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بتوضيح الموعد المحدد لاستئناف الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري 1444، وذلك من خلال التقويم الدراسي الموضوع مع بداية العملية التعليمية والذي يوضح موعد بداية ونهاية كل ترم وموعد الاختبارات الخاصة بكل ترم أيضاً، وبناء عليه تم تحديد يوم 14 من شهر نوفمبر الجاري الموافق بالتقويم الهجري 20 من شهر ربيع الآخر لعام 1444 موعداً لبداية اختبارات الفترة الأولى للفصل الدراسي الأول، حيث تشمل تلك الاختبارات جميع المواد الدراسية المقررة الطلاب والطالبات لتحديد التحصيل العلمي الخاص بهم طوال فترة انتسابهم للعملية التعليمية.

مدة اختبارات الفترة الأولى 1444

أوضحت وزارة التعليم السعودية أن الاختبارات الخاصة بالفترة الأولى التي تفصلنا عن بدايتها حوالي أسبوعين من المقرر أن تستغرق على مدار عشرة أيام متتالية. بحيث يكون أخر أيام تلك الاختبارات هو أخر أيام الفصل الدراسي الأول رسمياً. ليتم الدخول إلى الاجازة الخاصة بالترم الأول قبل العودة مرة أخرى للدراسة في الفصل الدراسي الثاني لعام 1444.

الإجازات الرسمية خلال العام الدراسي

وفقاً لما جاء بالتقويم الدراسي بعد التعديل، فيما يلي الإجازات الرسمية:

  • يوم الأربعاء الموافق 6 من شهر صفر لعام 1444 موعد إجازة اليوم الوطني السعودي.
  • بينما يوم السبت الموافق 3 من شهر جمادي الأخر لعام 1444 موعد إجازة نصف العام الدراسي.
  • أيضا من الخميس 17 رمضان حتى يوم الإثنين الموافق 6 من شهر شوال إجازة عيد الفطر المبارك.
  • كما ان من 22 شوال إجازة نهاية العام الإجازة الصيفية المطولة.

في الختام عرضنا لكم متى اختبارات الفترة الأولى 1444 ومدة الاختبار. كما تطرقنا للإجازات الرسمية المتبقية في العام الدراسي الحالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *