اسرار بيتزا المطاعم لعجينة قطنية وهشة 100% مستحيل تشتريها من بره تاني

اسرار بيتزا المطاعم لعجينة قطنية وهشة 100% مستحيل تشتريها من بره تاني

اسرار بيتزا المطاعم يبحث عنها الكثير لأنها من أكثر الوجبات التي يفضلها عدد كبير من الكبار والصغار، ولكن البعض قد لا يكون لديه السر والمهارة العالية التي يمكن أن تساعده في الحصول على البيتزا بنفس الجودة والطعم الموجودة في المطاعم، ولذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال بعض الاسرارا التي يمكن من خلالها الحصول على أفضل بيتزا في المنزل تشبه المقدمة في المطاعم.

اسرار بيتزا المطاعم

توجد بعض الأمور التي من الضروري الالتزام بها عند القيام بعمل البيتزا، وهذه الأمور تعد من الأسرار التي إذا تم الالتزام بها سوف نجد أن جودة وطعم البيتزا في المنزل مماثل تمام للتي تقدم في أهم وأشهر المطاعم والفنادق على مستوى العالم كله، وهذه الأسرار قمنا بجمعها من خلال أشهر الطباخين في العالم وخاصًة المتخصصين في عمل البيتزا لذلك سوف نوضح كل منها بشكل منفرد.

الالتزام بالمكونات

لقد أجمع أشهر الشيفات في العالم أن أهم هذه الاسرار هو الالتزام بالمكونات الخاصة بعمل البيتزا، من دون إضافة أو حذف أي منهم وهم الدقيق والخميرة الجافة والزيت والماء الدافئ ومذلك السكر والملح بالكميات المحددة وحسب الاعداد المقدم لهم الطعام.

العجن باليد

من الاسرار الضروري الحفاظ على تنفيذها هو استخدام اليد في العجن كبديل للماكينات والعجانات التي يعتقد البعض أنها توفر الوقت والمجهود عليهم، ولكن العجن باليد يجعل الهواء يتخلل للعجينة بشكل جيد بل ويمنحك القدرة على معرفة مثالية العجينة نفسها من عدمه.

ترك العجينة ترتاح

من النصائح الضرورية أيضًا هو عجن العجين مرة ثم تركها ترتاح فترة زمنية، ثم بعد ذلك نقوم بإعادة عجنها مرة أخرى لزيادة مرونتها ويتم تكرار هذا الأمر ما لا يقل عن 4 مرات كل نصف ساعه، ثم بعد ذلك نتركها ترتاح مدة لا تقل عن 45 دقيقة.

تسخين الفرن

من أهم وأكثر الاسرار التي قد لا يعرفها البعض في نجاح البيتزا، هو ترك الفرن يسخن بعض الوقت قبل إدخال البيتزا للخبز، فقبل البدء في إضافة المكونات على سطح البيتزا نقوم بتسخين الفرن لتنضج بشكل جيد.

أسرار الشيف الإيطالي

  • أولاً يجب أن تحتوي العجينة على الدقيق والماء والملح وحد أدنى من الخميرة.
  • ثانيًا لكي تكون البيتزا خفيفة وصحية إلى حد ما، من الضروري التخمير لفترة طويلة ما لا يقل عن ثلاث إلى ست ساعات.
  • يوصي الشيف بمط العجينة باليدين وليس باستخدام أدوات الفرد كالنشابة، ورش الماء على راحة يدك ورش الدقيق على سطح الطاولة حتى لا تلتصق العجينة.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يخبرنا أحد أشهر الطهاة بإمكانية وضع وعاء العجين في الثلاجة لمدة يوم وهو مغطى، وستصبح  البيتزا المطبوخة في المنزل كما لو كانت في مطعم.

لقد قدمنا لكم في هذا المقال أهم اسرار بيتزا المطاعم التي تساعد في الحصول على هذه الوجبة المحببة للجميع بنفس الطعم الرائع والمميز الذي يقدم في المطاعم، فإذا ألتزمنا بهذه الأسرار الرائعة التي استخلصناها من أهم وأشهر الطباخين في العالم، سوف نحصل على أفضل بيتزا موجودة في العالم من خلال المنزل وبأقل التكاليف وأعلى جودة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *