السعودية تكشف عن موعد إطلاق برنامج حساب المواطن في مؤتمر صحفي

السعودية تكشف عن موعد إطلاق برنامج حساب المواطن في مؤتمر صحفي

قال خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنه سيتم إطلاق غداً الثلاثاء، سياسات برنامج حساب المواطن ، وذلك للفئات المستحقة من السر ذات الدخل المنخفض والمتوسط، على تحمل التكاليف التي تشهدها المملكة في ظل الإصلاحات الاقتصادية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل السعودية في اتصال هاتفي مع العربية نت، أنه في مساء الغد سيتم الإعلان عن سياسات برنامج حساب المواطن في مقر وكالة الأنباء السعودية، وبحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية علي الغفيص.

تعرف على حاسبة حساب المواطن وكيفية استخدامها لمعرفة الدعم المستحق لكل أسرة

وكانت السعودية قد تعهدت في وقت سابق بحماية أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط من أي ارتفاعات في أسعار بعض السلع كأسعار الطاقة والكهرباء، وذلك من خلال برنامج حساب المواطن الذي يضمن وصول الدعم لمستحقيه.

وأكد ياسر الزهراني، مسؤول المركز الإعلامي لحساب المواطن، أن الصرف سيكون قبل دورة واحدة من إعلان أسعار الطاقة الجديدة، كما أكد الزهراني أن التسجيل في حساب المواطن لا يزال مفتوحاً، وسيظل مفتوحاً حتى بعد بدء الصرف.

حساب المواطن

ومن المقرر أن يضم البرنامج جميع برامج الدعم الحكومية بما فيها الباحثين عن العمل، والضمان الاجتماعي، ولكن الصرف في الوقت الحالي سيكون بدل الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها المملكة.

الفئات المستحقة لدعم حساب المواطن

  • الأسر السعودية.
  • أسر حاملي بطاقة التنقل.
  • زوجة المواطن السعودية.
  • أسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير سعودي.
  • الفرد المستقل ( وهو الذكر الغير متزوج أو الأنثى الغير متزوجة )، ويشمل الأرمل والأرملة، المطلق والمطلقة، الأعزب أو العزباء، والذي يسكن في سكن مستقل بعيداً عن منزل رب الأسرة، وليس لديه تابعون أو معانون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *