برقم اللوحة فقط يمكنك الآن الإستعلام عن المخالفات المرورية بكل سهولة عبر أبشر

برقم اللوحة فقط يمكنك الآن الإستعلام عن المخالفات المرورية بكل سهولة عبر أبشر

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال استخدام رقم الهوية بعد تسجيل الدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية عبر الإنترنت التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة وذلك للتسهيل على جميع المواطنين، لهذا سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة وعبر موقعنا ثقفني خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية.

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

يمكنكم من خلال السطور القادمة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة من خلال منصة أبشر الإلكترونية وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم تسجيل الدخول إلى أبشر التابع لوزارة الداخلية بالمملكة السعودية.
  2. بعد ذلك تقوم بالضغط على أيقونة الاستعلامات الإلكترونية ثم كتابة كلمة المرور وبعد ذلك تقوم بالضغط على استعلام عن المخالفات المرورية.
  3. تقوم بكتابة الاسم ورقم اللوحة ورقم الهوية الخاصة بك ثم تقوم بإضافة رمز التحقق الموجود أمامك.
  4. بعد ذلك تقوم بالضغط على كلمة استعلام وسوف تظهر أمامك المخالفة المرورية المسجلة في ثواني معدودة.

خطوات تقديم طلب اعتراض على المخالفة المرورية

يمكنك أن تقوم بتقديم طلب اعتراض على المخالفة المرورية من خلال الخطوات التالية التي سوف نوضحها لكم:

  1. تقوم بالولوج إلى موقع أبشر الإلكتروني وتختار من القائمة الرئيسية خدماتي.
  2. بعد ذلك تقوم بالضغط على الخدمات المرورية ثم الضغط على تقديم طلب اعتراض.
  3. سوف تلاحظ ظهور نموذج تقوم بإضافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح وتأكد من كتابة رقم اللوحة والهوية بشكل صحيح ثم الضغط على تحديد المخالفة التي تريد الاعتراض عليها.
  4. بعد ذلك تقوم بإضافة سبب الاعتراض على المخالفة وسوف تصل إليك رسالة تؤكد أنه تم تقديم طلب الاعتراض وسوف يتم مراجعة طلبك.

أهم خطوات سداد المخالفات المرورية

أوضحت الإدارة العامة للمرور بالمملكة السعودية أنه يمكن لجميع المواطنين سداد قيمة المخالفات المرورية من خلال اتباع الخطوات التالية،

1. يتم الذهاب إلى ماكينات الصرف الآلي تتواجد في جميع مناطق المملكة ثم أضافت البطاقة البنكية وبعد ذلك تبدأ باختيار الخدمات الحكومية.

2. بعد ذلك تقوم بكتابة رقم الهوية الوطنية والضغط على المخالفات المرورية سوف تظهر لك المخلفات التي ينبغي عليك سدادها تقوم بالضغط عليها وتدفع المبلغ المطلوب وتضغط على كلمة تم وسوف تذهب أمامك رسالة تؤكد لك أنك قمت بسداد جميع المخالفات المرورية بنجاح.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *