طريقة تحضير قناع لتبييض بشرة الوجه والجسم بشكل سريع والنتيجة ستدهشك

طريقة تحضير قناع لتبييض بشرة الوجه والجسم بشكل سريع والنتيجة ستدهشك

طريقة تحضير قناع لتبييض بشرة الوجه والجسم بشكل سريع والنتيجة ستدهشك، سنقوم بإعداد نوعين من الأقنعة الطبيعية لتفتيح البشرة ونضارتها، النوع الأول مخصص لتبييض الوجه اما النوع الثاني فهو موجه أكثر لمن ترغب في تفتيح لون الجسم بشكل عام، وذلك باستخدام مكونات بسيطة موجودة في كل منزل. سنحتاج إلى البطاطس مع بعض الاضافات البسيطة فهي تحتوي على إنزيم الكاتيكوليز والذي يعد من الإنزيمات المهمة لتفتيح البشرة، كما أن البطاطس تحتوي على الكثير من الفيتامينات والتي تخلص البشرة من الخطوط الدقيقة.

قناع تبييض بشرة الوجه والجسم

يتكون القناع من العناصر التالية:

  • حبة بطاطس متوسطة الحجم.
  • ليمونة كبيرة الحجم.
  • كوب كبير من الماء.
  • 2 ملعقة صغيرة من نشا الأرز.
  • ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو أو زيت فيتامين ه‍.
  • 2 ملعقة كبيرة من صابون دوڤ المبشور.
  • ملعقة كبيرة من نشا الذرة.

طريقة الإعداد والاستخدام

نأخذ حبة البطاطس ونقشرها ثم نقوم بغسلها وبعد ذلك نقطعها إلى مكعبات متوسطة الحجم ثم نضعها في قدر مخصص للطبخ، ومن ناحية أخرى نأخذ الليمونة ونغسلها ثم نقطعها إلى قطع صغيرة ونضعها في القدر، نضف الماء إلى قطع البطاطس والليمون ثم نرفع القدر على الموقد حتى يتم نضج قطع البطاطس والليمون، وبعد ذلك نقوم بطحن المكونات جيداً باستخدام الخلاط اليدوي الكهربائي ثم نقسم الخليط إلى جزئين.

تفتيح لون البشرة بمكونات طبيعية

الجزء الأول من الخليط الكريمي سنستخدمه في إعداد قناع التبييض للوجه، نضف إليه نشا الأرز وزيت اللوز الحلو ثم نخلط المكونات جيداً حتى يتجانس الخليط، نطبق هذا الخليط على بشرة الوجه والرقبة باستخدام فرشاة نظيفة ثم نتركه لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك نغسل البشرة بالماء الفاتر جيداً ونرطب البشرة باستخدام كريم أو زيت مرطب، نكرر استخدام هذا القناع بشكل يومي والنتيجة مدهشة من أول إستخدام. الجزء الثاني من الخليط الكريمي سنستخدمه في إعداد قناع التبييض للجسم، نضف إليه مبشور الصابون ونشا الذرة ثم نخلط المكونات جيداً حتى يذوب الصابون، وأثناء الاستحمام نقوم بوضع هذا القناع على المناطق الداكنة بالجسم ونتركه لمدة 10 دقائق، ثم نغسله جيداً بالماء ولأفضل النتائج نكرر استخدام هذا القناع عند كل استحمام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *