كم راتب الطيار الحربي والمدني في السعودية 1444

كم راتب الطيار الحربي والمدني في السعودية 1444

كم راتب الطيار الحربي والمدني في السعودية 1444، حيث أن تلك المهنة من المهن التي تقدرها المملكة العربية السعودية بشكل خاص، وتمنحهم راتب كتعويض عن تلك المهام التي يقومون بتأديتها من أجل الحفظ على أمن واستقرار البلد، ولذلك نجد الكثير من الأشخاص يودون الالتحاق بها، ولذلك في هذا المقال سنوضح لكم الفرق بين راتب كلاً من الطيار الحربي، والطيار المدني.

كم راتب الطيار الحربي والمدني في السعودية 1444

نسبة لأهمية هذه المهنة وما تلاقيه وتصارعه من عقبات، وصعاب فإن حكومة المملكة العربية السعودية تعمل جاهدة على تحقيق الموازنة بين تلك المهام، وبين راتب يمنحهم التعويض الكافي لذلك، وتقدر رواتب كلاً من الطيار الحربي، والطيار المدني بما يلي:

  • الراتب الخاص بالطيار المدني قد تصل في بعض الأحيان إلى 17.700 ريال سعودي، وذلك بشكل شهري، وفي بعض الأحيان يمكن أن يصل ذلك الراتب إلى 21.000 ريال سعودي شهرياً.
  • فكلما كانت خبرة الطيار أكبر، وكان مستواه الدراسي أعلى فإن الراتب يزداد بشكل طبيعي، فالعمل الذي يعمل به الطيار يكون في المجال التابع لخطوط الطيران التجارية.
  • كما أن مهمته تتبلور في نقل الركاب، أو المسافرين بالإضافة إلى نقل كافة البضائع.

راتب الطيار الحربي بالسعودية 1444

ذكرنا لكم في الفقرة السابقة عن راتب الطيار المدني، وكذلك مهامه، وحان الوقت لنتعرف على راتب الطيار الحربي، فهيا بنا.

  • الراتب الخاص بالطيار الحربي بالمملكة العربية السعودية يصل لحوالي 8.835 ريال سعودي، وهناك أمر آخر وهو إضافة 60% من قيمة هذا الراتب، ولكن الأساسي والبدلات المخصصة للنقل بالإضافة إلى الإعاشة سواء كانت اليومية أم غيرها.
  • وعندما نقوم بحساب كل هذه الأمور إلى قيمة الراتب الأساسية، فإن الراتب يصل إلى 12.286 ريال سعودي شهريًا.
  • حيث أن مهام الطيار الحربي تتلحص في تأدية كافة المهام التي تخص القوات الجوية، وقيادة كذلك الطائرات الحربية.

وهنا نكون قد أجبنا على سؤال كم راتب الطيار الحربي والمدني في السعودية 1444، ونتممى أن يكون هذا السرد كافياً كإجابة واضحة على هذا السؤال الهام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *