كم باقي على ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان بن عبدالعزيز 1444 وهل هو عطلة رسمية أم لا ؟

كم باقي على ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان بن عبدالعزيز 1444 وهل هو عطلة رسمية أم لا ؟

تنتظر المملكة العربية السعودية موعد الاحتفال بالذكرى المميزة وهي بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود،وذلك ضمن إطار تأكيدهم على حبهم ودعمهم للملك المحبوب وولائهم له وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعض المعلومات عن موعد البيعة الثامنة وأبرز إنجازات الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود منذ بيعته في المملكة العربية السعودية وأهم انجازاته وهل يوم البيعة الثامنة عطلة رسمية أم لا.

ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان

تعد أول بيعة للملك سلمان في يوم 3 ربيع الثاني 1436 هـ وكان موافق 23 يناير 2015 م، وذلك بعد وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، وقد شهدت السعودية في عهده العديد من الإنجازات والتقدم الغير مسبوق في جميع الجوانب.

حيث تضمنت جهود الملك العديد من الاعمال والمشاريع والمبادرات التي بدورها ساعدت في النمو التنموي والاجتماعي للمملكة ، والتي بدورها جعلت المملكة من الدول الأولى في الكثير من المجالات المتعددة وعلى رأسها قطاع تقنية المعلومات والإتصالات والحكومة الإلكترونية.

متى تاريخ موعد البيعة الثامنة للملك سلمان 1444-2022؟

سوف يكون موعد ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان الجمعة 28 أكتوبر عام 2022 بالميلادي، وسوف يوافق 3 ربيع الثاني 1444 بالهجري.

انجازات الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

إستطاع الملك سلمان تحقيق الكثير من التقدم والانجازات أثناء سنوات حكمه في جميع النواحي ويمكن تلخيص هذه الانجازات في الآتي:

  • استطاع عمل إصلاحات كثيرة مثل تبسيط البيروقراطية الحكومية ، كما نفذت السعودية أثناء عهده الكثير من الإصلاحات ويصنفها البنك الدولي من ضمن افضل 20 بلدا اصلاحياً حول العالم.
  • قام الملك سلمان بعمل أبرز إصلاح هيكلي في تاريخ السعودية حيث بدأ بدفع القيادات الشابة من الجيل الثاني وذلك لإعداد شباب يكونوا قادة المستقبل وتفعيل دورهم الايجابي بشكل أكبر.
  • أيضاً قام الملك بتمكين الجيل الثاني والجيل الثالث من الأسرة الحاكمة في النظام الحكومي الحاكم وفي قيادات مؤسسات الدولة.
  • أصبح التعليم في عهد الملك يشهد العديد من القفزات الهائلة،حيث التحول للتعليم الرقمي كان بمثابة تغيير مهم وشامل مع تطوير المناهج التعليمية ودمج الذكاء الصناعي في العديد من مجالات التعليم المختلفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *