موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر أكتوبر 2022 – ربيع أول 1444 هنا عداد النزول

موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر أكتوبر 2022 – ربيع أول 1444 هنا عداد النزول

موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر أكتوبر 2022 أصبح محل بحث مكثف الآن من قبل مستحقي راتب التقاعد، حيث تقوم المؤسسة العامة للتقاعد بوضع القواعد والشروط التي يتم من خلالها استحقاق راتب التقاعد، وقد تم وضع موعد محدد يتم نزول الرواتب فيه ولا يتم تغيير هذا الموعد إلا إذا صادف عطلة رسمية في المملكة، ففي هذه الحالة يتم تقديم الموعد يوم ليكون يوم الخميس إذا كان موعد الصرف الأساسي موافق يوم الجمعة، وقد يتم تأخير موعد الصرف يوم إذا صادف الموعد الرسمي للصرف يوم السبت ليتم الصرف يوم الأحد، لذلك سوف نوضح لكم متى ينزل رواتب المتقاعدين لشهر أكتوبر 2022، وما هي شروط صرف الرواتب وعداد نزول الراتب بالثانية.

موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر أكتوبر 2022

تم تحديد مواعيد جميع الرواتب في المملكة العربية السعودية حتى يكون الموعد معلوم للجميع. ولكن في بعض الشهور قد يصادف يوم الصرف عطلة رسمية داخل المملكة. وفي هذه الحالة يتم تغيير موعد الصرف لذلك نقدم لكم في هذا المقال وعبر موقعكم المفضل ثقفني موعد صرف رواتب المتقاعدين ربيع أول 1444.

متى ينزل رواتب المتقاعدين لشهر ربيع أول 1444

ثقفني
ثقفني

كما أوضحنا في الفقرة السابقة أنه تم تثبيت مواعيد صرف جميع الرواتب ليكون الموعد معلوم للجميع. لذلك فإن موعد نزول الراتب لهذا الشهر أكتوبر 2022 هو يوم الثلاثاء الموافق 29 من شهر ربيع أول 1444 الموافق 25 أكتوبر 2022. ويتم صرف الراتب لباقي الشهور في اليوم الخامس والعشرون مالم يصادف عطلة رسمية في المملكة.

عداد نزول الراتب

شروط استحقاق راتب التقاعد

حتى يتم إدراج المستفيد ضمن كشوف المستفيدين من معاش التقاعد يجب أن تتوفر فيه بعض الشروط والتي سوف نوضحها لكم على النحو التالي:-

  • يجب أن يكون المستفيد قد بلغ السن القانونية للتقاعد.
  • أن يكون قد قضى مدة لا تقل عن 120 شهر على رأس العمل.
  • ألا يكون المستحق للمعاش مزاولاً لأي عمل تابع لنظام التقاعد.
  • أقل مدة للصرف 60 شهر مع إضافة مدة اعتبارية تكمل المدة التي تسمح باستحقاق معاش التقاعد.
  • المدة الاعتبارية بحد أقصى 5 سنوات أو مدة مكملة لـ 120 شهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *