هل الدعم السكني يؤثر على الضمان الاجتماعي المطور؟

هل الدعم السكني يؤثر على الضمان الاجتماعي المطور؟

الكثير من المستفيدين التابعين لبرنامج الدعم السكني والضمان يتساءلون هل يؤثر كل منهم على الآخر أم لا، وإن كان يستطيع الشخص أن يحصل على كلا الدعمين معاً، فما هي الشروط التي تلزم لذلك وطريقة التقديم، إلى غيرها من الاستفسارات التي وردت من المواطنين بشأن هذا الأمر، ولذلك فإننا من خلال هذا المقال توضح لكم هل الدعم السكني يؤثر على الضمان أم لا.

هل الدعم السكني يؤثر على الضمان المطور؟

إن  وزارة الموارد دائماً حريصة أن ترد على كافة الاستفسارات على مدى تأثير الدعم السكني على مستفيدي الضمان، وهل أن هذا الأمر مسموح به أم لا، وكان رد وزارة الشؤون من خلال موقعها بأن الوحدات السكنية التي تتبع للدعم السكني هي للأشخاص الأكثر فقراً والأشد حاجة لذلك بالمجتمع، وبالتالي فهي لا تتعارض مطلقاً مع الضمان، وبإمكان الشخص أن يحصل على كلا الاثنين، وينتفع بالدعم وهذا يكون من خلال تسديد الرسوم اللازمة لذلك.

هل الدعم السكني يؤثر على الضمان المطور؟
هل الدعم السكني يؤثر على الضمان المطور؟

قرض سكني للمستفيدين من الضمان

إن وزارة الإسكان تتيح لمستفيدي الضمان قرضاً سكنياً بإمكانهم الحصول عليه ويستفيدوا من الدعم بشكل كامل، ولكنه لابد من توفر الشروط اللازمة بالشخص حتى يستطيع أن يستفيد من هذا القرض السكني، وإليكم هذه الشروط وهي كالآتي:

  • أولاً التقديم يكون من خلال عائل الأسرة.
  • عمر المتقدم حينما يريد التقديم لا يكون أقل من 25 عام.
  • ألا يوجد هناك سكن تابع لرب الأسرة أي ملكاً له أو يتبع أحد الأفراد التابعين له بالوقت الحالي، وبالسنوات الخمسة الماضية التي تسبق التسجيل للطلب.
  • إثبات مكان السكن وبأنه مقيم دائماً في السعودية
  • في حال تم الرفض لطلب القرض، فهذا يرجع لعدم توفر الشروط بالمواطن الراغب في التسجيل.
  • بإمكان مستفيدي الضمان أن يقدموا على برنامج الإسكان التنموي ويحصلوا على وحدات سكنية وقروض.

منتجات وزارة الإسكان

وزارة الإسكان قد وفرت منتجات متعددة تلبي حاجة المواطنين، وإليكم هذه المنتجات وهي كالآتي:

  • أولاً المنتج الذاتي للبناء يتميز ذلك المنتج بإمكانية الشخص أن يستخرج أي تراخيص أو حتى رسومات بفترة قصيرة ويمكنه من الاستفادة بهذا الدعم للمستحقين وغيرهم.
  • منتج المشاريع التابعة لإدارة القطاعات الخاصة هذا المنتج يكون للمواطنين ويختار من الأشياء المتاحة من بين الأراضي المتواجدة بجميع المحافظات والمناطق.
  • ثم من بعد ذلك منتج الوحدات الجاهزة فهو الأكثر أقبالاً، ومميز في أن الشخص الذي يرغب الحصول عليه لا يتحمل قيمة الضريبة المضافة إن كانت هذه الوحدة الأولى السكنية له.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *