متى ترجع المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1444 بالسعودية

متى ترجع المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1444 بالسعودية

بالطبع الجميع يعرف بأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان قد صرح بصرف زيادات لحساب المواطن والضمان، وكذلك دعم المواشي، والبعض اعتبرها مثل المكرمة الملكية، وجميعنا على علم بأن هذه الزيادة مستمرة لمستفيدي حساب المواطن ومعهم دعم المواشي، ولكنها صرفت مرة واحدة للضمان، وعندما نزل راتب الضمان لهذا الشهر بتاريخ واحد أغسطس بدء المواطنين في التساؤل متى ترجع المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان مرة أخرى من خلال مقالنا.

متى تنزل المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان

أصدر خادم الحرمين أطال الله بعمره  قرارات جديدة قبل عيد الأضحى المنصرم، وتضمنت هذه القرارات إيداع مبالغ زائدة لحساب المواطن والضمان ودعم المواشي، ولقد تم التحديد بأن هذه الزيادة تصرف للمستفيدين من الضمان مرة واحدة، ولحساب المواطن ودعم المواشي إلى أن ينتهي العام الحالي مع شهر ديسمبر.

وبعد أن صرف المواطنين تلك الزيادة في شهر يوليو ومن بعدها صرف راتب شهر أغسطس ولم يجدوا فيه هذه الزيادة، بدأوا في التساؤل متى ستعود لهم مكرمة الملكية مرة أخرى، وهنا المقصود بها الراتب الزائد وحقيقة هذا الأمر بأنها لن تعود إلا إن صدر أمراً ملكياً بهذا الأمر من قبل خادم الحرمين الملك سلمان.

متى تنزل المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان
متى تنزل المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان

موعد صرف رواتب الضمان شهرياً

إن راتب الضمان يصرف باليوم الأول بالشهر الميلادي، إذ أن ميعادها ثابت محدد من قبل الوزارة، ولكنه في بعض الأحيان يتأخر موعد الصرف يوماً أو يتقدم يوم، ويرجع هذا السبب لمصادفة يوم الصرف عطلة أسبوعية، موعد الصرف الجمعة يؤدي لتقديم بميعاد الصرف ليصبح الخميس، فإن كانت بيوم السبت فهنا يحدث تأخير ليصرف بيوم الأحد.

شروط لازمة للحصول على الضمان

توجد بعض الشروط لابد من توفرها بالشخص لكي يحصل على راتب الضمان تأتي تلك الشروط وفقاً للمحدد من الوزارة وهي كالآتي:

  • أولاً ضرورة كون الشخص المتقدم لكي يحصل على راتب الضمان متوفر لديه الجنسية السعودية ومقيم بداخلها دائماً.
  • بالنسبة للدخل الشهري لا يكون أكثر من حد الضمان المانع والذي تم تحديده من قبل الوزارة.
  • ألا يكون لدى الشخص أصول قيمتها عالية أو حتى أملاك تمنعه من الحصول على الضمان.
  • كما أن المطلقات والأيتام والأرامل ومن يحمل بطاقات التنقل يمكنهم أن يحصلوا على راتب الضمان دون أن يتوفر لديهم شرط الجنسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *