قرارات عاجلة من الحكومة تفرح قلوب المواطنين بصرف زيادات جديدة

قرارات عاجلة من الحكومة تفرح قلوب المواطنين بصرف زيادات جديدة

قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، يوم الخميس، في تصريحات تلفزيونية، إن جهود الدولة المصرية في مجالات الحماية الاجتماعية والمساعدات الغذائية وتوفير المستلزمات الأساسية لتسهيل الحياة على الشعب المصري، كما أن الدولة تعمل بكافة جهدها من أجل توفير كل سبل الراحة والمعيشة التي يبحث عنها الكثير من المواطنين والموظفين في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية تزامنًا مع رؤية الدولة لعام 2030.

أهم تصريحات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

ومن أشهر أقوال الدكتور مصطفى مدبولي:

قال مدبولي: نستورد حوالي 100 مليون برميل من النفط سنويًا، وكلفتنا 11 جنيهًا لكل لتر من الديزل للدولة، و 6.75 جنيهًا قبل البيع، ونستهلك 42 مليون لتر من الديزل سنويًا، وتبلغ التكلفة السنوية للدولة 63 مليار جنية.

وأضاف: “تعد مصر من بين الدول العشر الأكثر انخفاضًا في أسعار الديزل في العالم، مع زيادة في التعريفة المحلية والأقاليمية بحد أقصى 7٪ وتكلفة أنبوب غاز 200٪ إنها 200 جنيه وتباع مقابل 75 جنيه”، كما أن الدولة توفر كل سبل الدعم التي يحتاج اليها الكثير من المواطنين تضامنًا مع الحالة الاقتصادية المضطربة التي يمر بها العالم في تلك الايام.

رئيس الوزراء عن رغيف الخبز: مدعوم بنفس السعر

واصل: وبعد بلوغ 80٪ من هدفها المتمثل في توريد نحو 4 ملايين طن من القمح المزروع محليًا، ستعلن الدولة عن برنامج جديد. تحفيز المزارعين على زراعة القمح وتوريده. ”

وأضاف مدبولي أن عوائد المستفيدين من التضامن والكرامة ستزداد إلى 4.5 أسرة، مع تخصيص سنوي إجمالي قدره 22 مليار جنيه، وستزيد الإعفاءات الضريبية من 2000 جنيه إلى 2500 جنيه شهريًا.

وتابع مدبولي أن عدد الأسر المستفيدة من برامج التكافل والكرامة بلغ أربعة ملايين، بإجمالي 17 مليون مستفيد وحوالي 10 مليارات جنيه يمكن توصيلها إلى المملكة المتحدة إذا زادت الكهرباء بنهاية هذا العام. قال أنه سيتم إحضاره إلى حالة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *