وصفة طبيعية سريع لترطيب وعلاج الشعر من التساقط والهيشان

وصفة طبيعية سريع لترطيب وعلاج الشعر من التساقط والهيشان

يحتاج العديد من البنات والسيدات إلى وصفة لترطيب الشعر خاصة بعد حرارة الصيف والبحر، ويتساءلون عن أفضل وصفة لترطيب الشعر، سنتحدث في السطور التالية عن أهم الوصفات الطبيعية في السطور التالية.

أفضل وصفة لترطيب الشعر

يعتبر الصبار من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر بشكل كبير، ولكن لابد من استعماله بطريقة صحيحة، كل ما عليك هو غسل الشعر جيداً بالشامبو المناسب له، ثم يتم وضع كمية مناسبة من الألو فيرا على الشعر، ويدلك جيداً، ونتركه على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة، بعدها يتم غسل الشعر جيداً بالشامبو المناسب له.

كيفية عمل شامبو الألوفيرا

يمكنك عمل شامبو من الألوفيرا في المنزل باستخدام مواد طبيعية بسيطة، وتجد نتيجة رائعة من استخدامه، كل ما عليك هو تحضير الآتي:

  1. يتم تحضير ربع كوب من الماء الدافئ، مع كوب من زيت جوز الهند، ويضاف عليها كوب من الألوفيرا الطبيعي، وثم يوضع عليها ملعقة من زيت اللافندر، ويضاف ملعقة من زيت الجوجوبا، وملعقة من زيت النعناع.
  2. ثم يتم وضع كوب من الشامبو المفضل لديك، ويمكن استخدام صابون القشتالي، وبعدها يتم تقليب جميع المكونات جيداً مع بعضها البعض، ويتم استخدام الرغوة في غسل الشعر وتنظيفه جيداً.

كيفية استخدام الموز في ترطيب الشعر

يعتبر الموز من أنواع الفواكه الغنية بالكلسيوم والعديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، ويمكن استخدامه في ترطيب الشعر بشكل كبير، كما يساعد في تقوية الشعر ويساعد في التخلص من الهيشان، و يقضي على تقصف الشعر نهائياً، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

يتم هرس ثمرة من الموز جيداً، ويوضع عليها 2 معلقه من الكاكاو، ويضاف إليها 2 معلقه من الحليب السائل، بعدها يتم تقليب جميع المكونات جيداً حتى تحصل علي قوام كريمي، ويتم توزيع هذا الخليط جيداً علي الشعر بداية من فروة الرأس ويترك مدة نصف ساعة علي الأقل، ثم يتم غسل الشعر جيداً باستخدام الشامبو المناسب له، ويمكن تكرار هذا الماسك مرتين أسبوعياً للحصول على نتيجة سريعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *