التسجيل في الزكاة الكترونيا عبر هيئه الزكاة والجمارك ومعرفه الشروط وخطوات الخدمه

التسجيل في الزكاة الكترونيا عبر هيئه الزكاة والجمارك ومعرفه الشروط وخطوات الخدمه

التسجيل في الزكاة الكترونيا من اهم الخدمات التي يتوجب علي المواطنين أصحاب الأعمال باستخدامها. والتي تم الإعلان عنها حديثا في خلال هذه الآونة. وذلك عبر الصفحة الرسمية لهيئه الزكاه والجمارك والضريبة علي موقع تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية. بالاضافه إلي ذلك أيضا ثار التساؤل كثيرا في الآونة الأخيرة عن العديد والكثير من الخدمات التي يتم الحصول عليها عبر المواقع الرسمية. ومن اهم هذه الخدمات كيفيه التسجيل في برنامج تمهير بالخطوات من الموقع الرسمي وتعرف علي اهم الشروط. كما تم الإعلان أيضا عن منظومة التوظيف الإلكتروني جداره من وزاره الموارد وتعرف علي الشروط وكيفيه الاشتراك. والآن سوف نقوم بشرح الخدمه بالتفصيل ومعرفه المستهدفين منها والشروط التي يجب توافرها عند طلبها الكترونيا. بالاضافه إلي ذلك أيضا سوف نقوم بتوضيح كيفيه الحصول علي الخدمه من الموقع الرسمي بالخطوات الصحيحة في نهايه المقالة.

التسجيل في الزكاة

أعلنت هيئه الزكاه والجمارك والضريبة عن خدمه التسجيل في الزكاة الكترونيا عبر موقعها الرسمي. والتي تمكن جميع مستخدميها من تسجيل المنشأة في وزاره التجارة. ويقصد به كل نشاط يقصد به الكسب من مال أو عمل في المملكة. كما يتم إنشاء رقم مميز للمنشأة عن التسجيل وبعدها يتعين عليه بتسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية لهيئه الزكاه والضريبة والجمارك. وذلك من اجل استكمال عمليه التسجيل وبعد الانتهاء يتم التسجيل تلقائيا في خدمات الزكاه. بالاضافه إلي ذلك أيضا أعلنت الهيئة عن متطلبات الخدمه وهي تسجيل المنشأة في وزاره التجارة و عقد تأسيس المنشأة وذلك للشركات فقط.

خطوات التسجيل في الزكاه

كما أعلنت الهيئة أيضا عن طريقه وكيفيه طلب الخدمه من خلال موقعها الرسمي. والتي سوف نقوم بتوضيحها من خلال اتباع الخطوات الأتية لنجاح الخدمه :

  1. يجب اكتمال التسجيل في وزاره التجارة.
  2. الدخول إلي الموقع الإلكتروني الرسمي لهيئه الزكاه والجمارك والضريبة.
  3. تسجيل الدخول الخاص بالمستخدم في الهيئة.
  4. الضغط علي الخدمات الإلكترونية ثم الزكاه وضريبه الدخل.
  5. تعبئه جميع بيانات التسجيل بطريقه صحيحه.
  6. بعدها سوف يتم تحميل إشعار يحتوي علي اكتمال الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *