الموارد البشرية: توضح خطوات نقل مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم إلى الضمان المطور 2022

الموارد البشرية: توضح خطوات نقل مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم إلى الضمان المطور 2022

خطوات نقل مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التابعة للمملكة العربية السعودية، عن تمديد فترة التسجيل داخل الضمان الاجتماعي المطور لتكن خلال نهاية شهر أكتوبر الجاري، من خلال متابعتنا يمكنك التعرف على كيف اعرف اني مقبول في الضمان الاجتماعي المطور.

وقد ازدادت عمليات البحث من قبل الكثير من مستفيدي الضمان حول إمكانية النقل التلقائي إلى النظام الجديد، حيث أكدت الوزارة على إلزامية القيام بالتسجيل في الضمان المطور حتى لا يتم انقطاع المعاش. كما يهمك التعرف على كيف احصل على قرض امكان لمستفيدي الضمان.

خطوات نقل مستفيدي الضمان الاجتماعي

أكدت الوزارة من خلال الحساب الرسمي الخاص بها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر على ضرورة التسجيل في النظام الجديد قبل انتهاء المدة المحددة، أيضاً تعرف على كيف اخذ قرض امكان وانأ في الضمان المطور.

حيث أوضحت أنه سيتم غلق باب التسجيل خلال اليوم الثلاثين من شهر أكتوبر ٢٠٢٢. كذلك وضحنا خطوات الحصول قرض مستفيدي الضمان الاجتماعي 60 ألف ريال سعودي بدون كفيل.

خطوات نقل مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم إلى الضمان المطور

كما أكدت أنه يوجد الكثير من الاختلافات بين النظام القديم والنظام الجديد، لذلك يجب على كافة المستفيدين القيام بالانتقال إلى هذا النظام و تحديث البيانات الخاصة بهم. وأوضخنا أجابه هل بنك الراجحي يعطي قرض لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور؟.
يتمكن جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي من التسجيل في النظام الجديد، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

ضوابط وشروط الضمَان الاجتماعيَ المطور

حددت الوزارة مجموعة من الشروط اللازم توافرها في المتقدمين حتى يتمكنوا من الاستفادة من الدعم المالي المقدم من خلال الضمان الاجتماعي المطور، وتتمثل هذه الشروط في التالي:

  1. يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيم بشكل دائم داخل المملكة.
  2. ألا يزيد عمره عن خمس وثلاثين عاما.
  3. يجب أن يلتزم المتقدم بجميع الشروط الخاصة بالتعليم والصحة التي أوضعتها الوزارة.
  4. ألا يكون لديه أي من العقارات الخاصة به، حيث يشترط تحري الدقة في المعلومات المدرجة، وفي حال وجود أي من التغييرات يتم رفض الطلب على الفور.
  5. ألا يكون المتقدم مسجلا بالفعل داخل أكثر من حساب في البرنامج.
  6. أن يلتزم بجميع شروط التأهيل داخل النظام.
  7. ألا يزيد دخل المتقدم عن ٥٥٠ ريال سعودي، وألا يزيد الدخل الخاص بعائل الأسرة المتقدمة عن ١٠٠٠ ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *