هل الاختبارات النهائية عن بعد في السعودية

هل الاختبارات النهائية عن بعد في السعودية

هل الاختبارات النهائية عن بعد في السعودية  حيث كان هناك بحث مؤخرًا عن مواعيد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول ، وهل سيكون هذا الفصل الدراسي بمثابة الامتحانات النهائية عن بُعد عبر منصة مدرستي أم أنه سيكون وجهًا لوجه في المدارس ، فهناك العديد من الأسئلة المتعلقة بهذا الأمر. ستعرف الإجابة حسب ما أعلنته أقسام التعليم السعودية ، فتابعونا الآن أجب على السؤال: هل الامتحانات النهائية عن بعد أم لا؟

هل الاختبارات النهائية عن بعد في السعودية

تم إطلاق الهاشتاغ الخاص بمنصة مدرستي في الاتجاه السعودي لتويتر ، حيث يسأل الطلاب عن الامتحانات النهائية ، هل سيكونون شخصيًا أم عن بُعد عبر منصة مدرستي التعليمية؟ تحدث العديد من النشطاء على تويتر أن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول ستكون عن بعد عبر منصة مدرستي. التعليم الإلكتروني الذي لم تؤكده وزارة التربية والتعليم حتى هذه اللحظة ، وتباينت الأخبار بخصوص هذا الأمر ، لكن لا توجد معلومات رسمية من الوزارة أو إدارات التعليم في المملكة ، ويعتقد بعض الطلاب أن هناك بعض الاختبارات التي ستكون عن بُعد في الفصل الدراسي الأول ، وآخر سيكون وجهًا لوجه ، ورأى طلاب آخرون أن العودة إلى الدراسة الشخصية تعني العودة إلى الاختبارات الشخصية بدلاً من الاختبارات عن بُعد ، ولكن يمكننا ذلك لم تحسم الجدل حول هذا السؤال ، حيث لم يتم تقديم تفاصيل الخبر رسميًا وسنوافيك بآخر أخبار الاختبارات في أسرع وقت ممكن. استلام أي معلومة بهذا الخصوص.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الأول

وفقًا للتقويم الأكاديمي للفصل الدراسي الأول 1444 الصادر عن وزارة التربية والتعليم السعودية ، ستبدأ الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول يوم الأحد 26 ربيع الثاني 1444 هـ ، الموافق 20 نوفمبر 2022 م. من المعروف أن الامتحانات النهائية تستمر لمدة عشرة أيام وتأتي بعد الإجازة النهائية للفصل الدراسي الأول ، لأن هذا العام الدراسي يتكون من ثلاثة فصول دراسية بين كل فصل دراسي وآخر إجازة ممتدة ، وفق نظام الدراسة الجديد.

موعد إجازة نهاية العام

مع اقتراب موعد الامتحانات النهائية ، أصبح البحث عن موعد الإجازة أمرًا كبيرًا ، حيث لم يتم توضيح هذا الأمر في التقويم الأكاديمي 1444 ، ولكن من المعروف أن الامتحانات النهائية تأتي قبل عشرة أيام من الإجازة. نهاية الفصل الدراسي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *