الاستعلام عن صلاحيه التامين الصحي الكترونيا للمقيمين فقط وتعرف علي المتطلبات

الاستعلام عن صلاحيه التامين الصحي الكترونيا للمقيمين فقط وتعرف علي المتطلبات

الاستعلام عن صلاحيه التامين الصحي تعتبر من اهم الخدمات الاستعلامية التي يتم الحصول عليها عبر منصه ابشر. والتي تم إطلاقها والإعلان عنها حديثا في خلال هذه الأيام لجميع المقيمين. كما تم الإعلان عن الخدمه عبر الصفحة الرسمية للمنصة علي موقع تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة السعودية. بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن العديد والكثير من الخدمات الإلكترونية الأخري والتي يتم الحصول عليها عبر المواقع الرسمية. ومن اهم هذه الخدمات خدمه تجديد رخصة نشاط تجاري من خلال منصه بلدي الكترونيا وتعرفه علي اهم الشروط. كما تم الإعلان الحصول علي شهاده ضريبه الدخل عبر الموقع الرسمي وتعرف علي الشروط والمتطلبات. والآن سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمه بالتفصيل كما أعلنت عنها المنصة. ومعرفه اهم الشروط والمتطلبات التي يجب توافرها للخدمه. بالاضافه إلي ذلك أيضا سوف نقوم بشرح وتوضيح طريقه وكيفيه الحصول علي الخدمه وتنفيذها الكترونيا من خلال الموقع الرسمي للمنصة من خلال المقالة الأتية.

الاستعلام عن صلاحيه التامين الصحي

أعلنت منصه ابشر عن العديد من الخدمات الإلكترونية والتي من ضمنها خدمه الاستعلام عن صلاحيه التامين الصحي الكترونيا. والتي تمكن جميع المقيمين من التأكد من صلاحيه التامين الصحي لديهم في السجلات المسجلة بوزارة الداخلية. كما أشارت المنصة أيضا انه يجب علي المقيم أن يكون مسجل ومفعل بالمنصة ولديه حساب شخصي. وذلك طبقا لرؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلي التحول الرقمي الكامل بالمملكة وتحويل جميع خدماتها الكترونيا من خلال المواقع الرسمية والتطبيقات المعتمدة من المملكة. بالاضافه إلي ذلك أيضا أعلنت المنصة عن اهم المتطلبات التي يجب توافرها عن طلب الخدمه وهي رقم الإقامة والرمز المائي.

خطوات الاستعلام عن معلومات التامين

بالاضافه إلي ذلك أيضا أعلنت المنصة عن طريقه وكيفيه طلب خدمه الاستعلام عن صلاحيه التامين الصحي الكترونيا من خلال موقعها الرسمي. كما سوف نقوم بتوضيحها من خلال الخطوات الأتية :

  1. دخول الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة ابشر الإلكترونية.
  2. تسجيل دخول المستخدم الخاص به في المنصة.
  3. الضغط علي أيقونة خدمات المقيمين.
  4. اختيار معلومات التامين الصحي.
  5. إدخال بيانات البحث والضغط علي استعلام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *