في دقائق معدودة، يمكنك تنظيف شاشة الكمبيوتر منزلياً بـ4 خطوات سهلة ودون خدشها

في دقائق معدودة، يمكنك تنظيف شاشة الكمبيوتر منزلياً بـ4 خطوات سهلة ودون خدشها

في دقائق معدودة، يمكنك تنظيف شاشة الكمبيوتر منزلياً بـ4 خطوات سهلة ودون خدشها. إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر، فستحتاج إلى معرفة كيفية تنظيف شاشة الكمبيوتر. تتعرض شاشات الكمبيوتر لدينا لتراكم الأوساخ وبصمات الأصابع الدهنية يوميًا. هذا هو الحال بشكل خاص إذا كنت تشارك جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع الأطفال أو أفراد الأسرة الصغار، الذين يمكن أن تكون أصابعهم اللاصقة سهلة النقل إلى الشاشة، وغالبًا ما تنشر الجراثيم والبكتيريا. ولكن كيف يجب عليك تنظيف شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ تمامًا مثل معرفة كيفية تنظيف لوحة المفاتيح، فإن إبقائها خالية من الأوساخ ليس أمرًا صعبًا للغاية. علاوة على ذلك، لن يستغرق الأمر سوى دقائق ولن تحتاج حتى إلى منتجات تنظيف باهظة الثمن أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، فإن تنظيف شاشة الكمبيوتر سيجعل رؤية العمل أسهل، ويساعد في الحفاظ على متعة استخدام الكمبيوتر.

 هل يمكن تنظيف الشاشة بالكحول؟

لا تستخدم أبدًا أي منظفات كحولية أو تحتوي على الأمونيا. يمكن أن تتسبب المواد المسببة للتآكل في إتلاف شاشتك عن طريق تجريد أو تآكل أي طلاء خاص مضاد للانعكاس على الشاشة. اتبع الخطوات التالية للحصول على شاشة نظيفة.

1. أوقف تشغيل جهاز الكمبيوتر خاصتك

أولاً، تأكد من إيقاف تشغيل الكمبيوتر قبل التنظيف. هذا يزيل خطر التعرض لصدمة كهربائية. علاوة على ذلك، فإن وجود شاشة سوداء يجعل من السهل أيضًا رؤية مكان أي لطخات أو بقع زيتية بالضبط، بحيث يمكنك التأكد من إزالة كل شيء.

2. استخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة

امسح الشاشة برفق باستخدام قطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة. هذا مصنوع من مادة فائقة النعومة لن تسبب ضررًا للسطح. امسح الشاشة بحركة دائرية لطيفة لإزالة كل بقايا الأوساخ والحطام. تذكر عدم استخدام منشفة ورقية أو منديل أو قطعة ملابس قديمة ، فقد تخدش الألياف شاشتك أو تترك أثرًا قبيحًا من الوبر على السطح.

3. اصنع محلول تنظيف طبيعي واستخدمه

لإزالة العلامات أو الأوساخ المستعصية، امزج محلولًا مكونًا من نصف كوب ماء مقطر مع نصف كوب من الخل الأبيض في زجاجة بخاخة. بعد ذلك ، قم برش بخفة على قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة قبل مسح الشاشة مرة أخرى بحركة دائرية حتى يصبح السطح نظيفًا. تذكر عدم الرش مباشرة على الشاشة حيث يمكن أن يتدفق السائل الزائد عبر الشقوق الدقيقة، مما يتسبب في تلف محتمل للمكونات الكهربائية بالداخل.

4. قم بتنظيف الإطار والقاعدة والجزء الخلفي من الشاشة

بمجرد أن تصبح شاشتك نظيفة، لا تنس تنظيف إطار الشاشة وقاعدتها وظهرها. للقيام بذلك، قم برش قطعة قماش من الألياف الدقيقة برفق (يمكنك أيضًا استخدام منشفة ورقية لهذه الأجزاء) وقم بتمريرها على طول الإطار والقاعدة لإزالة أي أوساخ أو بقع أو غبار. كرر إذا لزم الأمر حتى تختفي كل آثار الأوساخ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *