هنا شروط التأهيل الشامل الجديدة عبر “hrsd.gov.sa” وموعد صرف الإعانة للفئات المستحقة

هنا شروط التأهيل الشامل الجديدة عبر “hrsd.gov.sa” وموعد صرف الإعانة للفئات المستحقة

لقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن كافة الشروط الموضوعة من أجل استحقاق قيمة دعم التأهيل الشامل الجديدة، حيث يشمل ذلك البرنامج عدد كبير من المستحقين سواء كانوا من ذوي الإعاقة الجسدية أو العقلية علاوة على أصحاب الهمم، وتعتبر تلك المبادرة من أهم المبادرات التي حرصت المملكة السعودية على تحقيقها من أجل مساعدة الآلاف الأسر السعودية، ولقد تم توفير إمكانية التسجيل في ذلك البرنامج لاستحقاق الدعم إلكترونياً لضمان وصول قيمة الدعم لجميع الأشخاص الأكثر احتياجاً لها، حيث يتم الموافقة على الطلبات المقدمة حسب توافر الشروط فيها.

شروط التأهيل الشامل الجديدة

هناك مجموعة من الشروط يلزم توافرها في الطلب المقدم والشخص الطالب للدعم من أجل الموافقة على استحقاق صرف دعم التأهيل الشامل كما أقرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويمكننا التعرف على تلك الشروط من خلال الآتي:

  • الشرط الأول: يلزم أن يكون طالب الدعم قد تم تسجيله في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وتم ثبوت إعاقته.
  • الشرط الثاني: يلزم أن يكون المصاب بالإعاقة قد تم تصنيف إعاقته من ضمن الإعاقات التي تستحق الدعم من قبل برنامج الإعانة المالية لذوي الإعاقة في المملكة.
  • الشرط الثالث: يلزم أن تكون فترة إقامة ذلك المستفيد في أي مركز تأهيلي أو مركز أهلي أو مرفق صحي على نفقة الدولة قد تجاوزت الـ 6 أشهر.
  • الشرط الرابع: يلزم أن يكون العائل لذلك المستحق سواء من أهله أو هو ذاته في حالة قدرته على العمل أن لا يزيد راتبه عن 4000 ريال سعودي.
  • الشرط الخامس: يلزم أن يكون طالب الدعم من الشخاص المقيمين في المملكة السعودية بشكل دائم بأحد مدنها.
  • الشرط السادس: يلزم أن يكون الشخص من الأشخاص الغير مستفيدين من برامج الإيواء المقررة في المملكة السعودية.
  • الشرط السابع: يلزم ألا تكون وصلت فترة الإعاقة أو مدة الإصابة بالإعاقة لصاحب الطلب إلى ستون عام.
  • الشرط الثامن: لا بد من أن يكون طالب الدعم مواطن سعودي ولديه بطاقة هوية وطنية سارية أو يكون من الأشخاص التابعين للقبائل النازحة ولديه بطاقة هوية أيضا.

موعد صرف إعانة التأهيل الشامل

من المنتظر أن يتم صرف مبلغ إعانة التأهيل الشاكل كما حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في يوم 26 من شهر أكتوبر الجاري الموافق يوم الأربعاء، وفي حالة موافقة ذلك اليوم لأي عطلة رسمية سيتم ترحيل بشكل تلقائي صرف قيمة الإعانة لليوم التالي، حتى يتمكن جميع المستفيدين من سحب قيمة الإعانة عبر حساباتهم البنكية المرتبطة بطلب الدعم المقدم بشكل رسمي إلكترونيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *