فاكهة لذيذة إذا تناولتها ولو مرة واحدة في الأسبوع فسوف تحمي جسمك من كل الالتهابات وتنظفه من السموم وتجعل بصرك حاد

فاكهة لذيذة إذا تناولتها ولو مرة واحدة في الأسبوع فسوف تحمي جسمك من كل الالتهابات وتنظفه من السموم وتجعل بصرك حاد

فاكهة لذيذة إذا تناولتها ولو مرة واحدة في الأسبوع فسوف تحمي جسمك من كل الالتهابات وتنظفه من السموم وتجعل بصرك حاد كالصقر حتى لو بلغت 60 عامًا ألا وهي البرتقال.

ومما لا شك فيه أن هذه الثمار تعد من أكثر أنواع الثمار فائدة ومنفعة صحية، علاوة على تعدد طرق تناولها ما بين عصائر، كوكتيلات، مربيات، حلوى صحية بالإضافة إلى تناول الثمار الطازجة لذيذة الطعم.

الأكل المضاد للالتهاب

ومن الجدير بالذكر أن ثمار البرتقال غنية بفيتامين سي، الذي ينهض بمهمة تقوية المناعة والوقاية من الأمراض المختلفة، وحيث أن الثابت بين أوساط الأطباء ومقدمي الرعاية الصحية أن تناول هذه الثمرة باستمرار يخفف من العدوى والحالات الالتهابية، إلى جانب مساهمة أليافها في تنظيف وسط الأمعاء وإعادة توازن الميكروفلورا الطبيعية في السبيل الهضمي.

ولا بد من الإشارة إلى أن أهم مضادات الأكسدة الأسكوربيك أسيد يسهم في حماية مختلف أعضاء الجسم لا سيما العين، فهو يخفف من تطور حالة الضمور البقعي التي تنتشر بين البالغين الذين تجاوزوا سن الخمسين، فقد ظهر من خلال الأبحاث السريرية أنه يسهم في الحد من خسارة الخلايا البصرية المسؤولة عن الرؤية في الشبكية، سواء خلايا العصي أو المخاريط المسؤولتين عن الرؤية الليلية والنهارية.

مشروبات تعالج التهابات الجسم

وفي نفس الصدد فإن عصير البرتقال الطازج واحد من العلاجات المنزلية الأكثر شهرة بين الناس، بالإضافة إلى كونه مشروبًا رائع الطعم يساعد في حالات الإصابات الفيروسية والإنتانات المختلفة.

فاكهة لذيذة إذا تناولتها ولو مرة واحدة في الأسبوع

وتجدر الإشارة إلى أنه علاوة على أن البرتقال يعد من أجود مضادات الالتهاب الطبيعية، كما أن له دورًا في تنظيف الكليتين والمسالك البولية، وحري بنا التطرق إلى الكمية الكبيرة من المعادن والشوارد المعدنية الموجودة ضمنه والتي تدخل في تركيب مختلف نواقل الجسم وأنزيماته الاستقلابية، إلا أن دور المواد الكاروتينية والحمضية التي يحتويها هو الأهم في تقوية بنية جهاز المناعة والكريات البيضاء.

علاوة على قدرته على رفع مستوى امتصاص الحديد والكالسيوم الضروريين لبناء العظام والأسنان والدم وكرياته عبر المعدة والأمعاء عند تناول هذا العصير يوميًا، ومن هذا المنطلق يستحق عصير البرتقال لقب المشروب السحري الذي يحمي الجسم ويقويه ويساعده في التغلب على الجراثيم والفيروسات الضارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *