التسجيل في منصة نسك للحج والعمرة رابط منصة نسك nusuk.sa وخطوات حجز عمرة

التسجيل في منصة نسك للحج والعمرة رابط منصة نسك nusuk.sa وخطوات حجز عمرة

ازداد البحث بصورة كبيرة جداً خلال هذه الفترة عن رابط التسجيل في منصة نسك وما هي منصة نسك الإلكترونية 1444 لحجز العمرة وزيارة الأماكن المقدسة في المملكة العربية السعودية، لذلك نقدم لكم هذا المقال عبر موقعكم المفضل ثقفني لنتعرف بشكل مفصل عن منصة نٌسٌك السعودية وما هو رابط التسجيل في منصة نسك nusuk.sa.

نسك تعد أول منصة سعودية رسمية تتيح لك إمكانية التخطيط والحجز لأداء الحج والعمرة وزيارة المملكة العربية السعودية والأماكن المقدسة، فهي تتيح للمسافرين الراغبين في زيارة المملكة حجز وتخطيط جميع تفاصيل الزيارة. بدايةً من التقدم بطلب الحصول على تأشيرة إلكترونية، إلى إمكانية حجز فندق الإقامة والرحلات الجوية.

ثقفني
ثقفني

التسجيل في منصة نسك

تتجه المملكة العربية السعودية إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة في شتى مناحي الحياة. وذلك وفقاً لرؤية المملكة إلى التطور والتقدم في 2030. ووفق خطة موضوعة مسبقاً تستهدف تسهيل الإجراءات وتبسيط الحصول على الخدمات بطريقة إلكترونية غير معقدة.

رابط منصة نسك للحج والعمرة

التسجيل في منصة نسك للحصول على تأشيرة أو حجز زيارة للعمرة يتم إلكترونياً من خلال اتباع الخطوات التالية:-

  • الخطوة الأولى التوجه إلى محرك البحث الشهير “جوجل” والنقر على رابط منصة نسك nusuk.sa.
  • بعد الولوج إلى المنصة وفي حال الرغبة في الحصول على تأشيرة للزيارة والعمرة كل ما عليك فعله هو النقر على أيقونة “العمرة والزيارة” أعلى الشاشة الرئيسية.
  • لأداء العمرة قم بحجز موعد من خلال تطبيق نسك الإلكتروني.

تطبيق نسك

تطبيق نسك هو تطبيق إلكتروني تابع لوزارة الحج والعمرة. وجدير بالذكر أن تطبيق نسك هو ما كان يعرف بتطبيق “اعتمرنا” سابقاً. فقد تم تغيير الاسم مع تطوير التطبيق ليلبي احتياجات الزائرين للموقع. وقد تم تحسين الخدمة وتبسيط التعامل مع التطبيق. بحيث يتم عبر التطبيق وبكل سهولة إنهاء كافة الخدمات المتاحة في ثواني معدودة.

خطوات التقديم على التأشيرة عبر nusuk.sa

في البداية يتم النقر على رابط موقع نسك الإلكتروني الموجود في هذا المقال في الفقرة الثالثة. بعد الدخول إلى موقع nusuk.sa قم بالنقر على أيقونة “التقديم على التأشيرة”. ثم بعد ذلك قم باختيار الدولة. ثم قم بتظليل أحد الخيارات المتاحة بالنسبة للإقامة في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من عدمه. قم باتباع الخطوات المتاحة حتى تصل إلى خطوة النقر على “الحصول على التأشيرة من خلال الباقة”. ثم عرض مزودي الباقات واختيار أحدهم.

تصريحات وزير الحج السعودي في أول زيارة له إلى مصر

  1. إلغاء كافة القيود والشروط الصحية للمعتمرين المصريين.
  2. إلغاء شروط سفر المرأة لأداء المناسك.
  3. مدة تأشيرة العمرة من شهر إلى 3 شهور.
  4. لا يوجد عدد محدد لتأشيرات العمرة.
  5. إلغاء شرط السن وإعداد المعتمرين.
  6. تكلفة تأشيرة العمرة للمعتمرين 4400 جنيه شاملة السكن والإقامة.
  7. يتم إصدار تأشيرة العمرة في أقل من 24 ساعة عبر منصة نسك الإلكترونية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *