إضافة تابع في حساب المواطن وشروط الإضافة عبر موقع ca.gov.sa

إضافة تابع في حساب المواطن وشروط الإضافة عبر موقع ca.gov.sa

إن حساب المواطن يعد بمثابة أفضل مصادر الدعم المادي الذي يحتاجه فئات محدودي الدخل داخل المملكة العربية السعودية كي يواكبوا ظروف المعيشة الصعبة، حيث تكفل لهم الحكومة السعودية حياة كريمة، وفي حال رغبة المستفيد بإضافة مستفيد تابع له بحسابه، فهناك إمكانية لذلك، لكن بشروط معينة، وبناء على ذلك سنقوم بعرض طريقة إضافة تابع في حساب المواطن، وشروط إضافة هذا التابع.

إضافة تابع في حساب المواطن

إن عملية إضافة تابع جديد بحساب المواطن تتم بصورة إلكترونية عبر  الالتزام بتلك الخطوات الآتية:

  • أولًا يقوم المتقدم بالدخول مباشرة إلى الصفحة الرسمية لحساب المواطن عبر الإنترنت، وذلك يتم عن طريق الموقع الرسمي حساب المواطن.
  • بعد ذلك  تأتي خطوة إدخال كافة البيانات التي تطلب من المتقدم بالموقع، فيجب التأكد من صحة البيانات المدخلة. حتى تتم عملية إضافة تابع بالصورة الصحيحة.
  • ثم يقوم بالنقر على أيقونة البيانات الخاصة بطلب الصرف.
  • بعد ذلك يقوم المتقدم بالنقر على أيقونة البيانات الخاصة بالتابعين، فيجب إدخال تلك البيانات بصورة صحيحة.
  • ثم يقوم المتقدم بالنقر على أيقونة إضافة التابعين، وبعد التأكد من كافة المعلومات الشخصية. فيقوم المتقدم بعدها بالنقر على أيقونة تسجيل الدخول، وبالتالي تتم عملية طلب الإضافة بالشكل الصحيح.

شروط إضافة تابع حساب المواطن

بناء على مجموعة من الشروط التي يجب أن تتواجد في كل متقدم لهذا الطلب، فهنا تتم الموافقة على الطلب أو رفضه من الأساس، وإليكم أبرز تلك الشروط بالصورة الآتية:

  • من الضروري أن يكون المتقدم لديه الجنسية السعودية دون أن يكون لديه أي جنسية أجنبية أخرى.
  • كما يشترط أن يكون المتقدم مقيمًا بشكل دائم داخل الأراضي السعودية.
  • أيضا يجب أن يتم تقديم عقد ملكية أو أي صك خاص به. كي يتم إثبات استقلاليته.

إضافة تابع جديد في حساب المواطن

إلى هنا نكون قد تناولنا بالتفصيل طريقة إضافة تابع في حساب المواطن وأهم الشروط التي يجب أن تتوافر في المتقدم لهذه الخدمة. فهناك إمكانية لإضافة أي تابع جديد داخل حساب المواطن. بشرط ما يثبت صلة درجة القرابة ما بينه وبين المستفيد من دعم حساب المواطن. وهذا ما أكدت عليه الحكومة السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *