هدف الشباب في الهلال يثير الشكوك والخبراء يعلقون

هدف الشباب في الهلال يثير الشكوك والخبراء يعلقون

دارت التساؤلات بين المشجعين حول مدى صحة هدف الشباب في الهلال الذي احتسبه الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو “VAR” حيث كانت هناك شكوك حول وجود تسلل على صاحب الهدف البرازيلي كارلوس جونيور، ولكن حكام الفيديو قطعوا الشكوك، وأكدوا مشروعية هدف التعادل الذي اختتمت به مباراة الهلال والشباب في الجولة 7 من مسابقة الدوري السعودي، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي هدف واحد لكل فريق، ليحتل الشباب صدارة الترتيب برصيد 19 نقطة بينما استقر الهلال في المركز الرابع برصيد 14 نقطة.

المرداسي يؤكد صحة هدف الشباب في الهلال

هدف الشباب في الهلال يثير الجدل

علق فهد المرداسي، الخبير التحكيمي بشبكة قنوات شركة الرياضة السعودية “ssc”، على هدف كارلوس في شباك الزعيم في الدقيقة 55′ من عمر اللقاء موضحًا: “من الوهلة الأولى اللقطة تشير وقوع لاعب الشباب في منطقة التسلل، ولكن بعد وضع الخطوط يتضح أن جزء من لاعب الهلال يغطي مهاجم الشباب”.

وأثنى المرداسي على حكام الفيديو في مباراة الهلال والشباب مشيدًا بدقتهم في إتخاذ القرار الصحيح واحتساب الهدف رغم صعوبة الموقف قائًلا: “حكام الفيديو احتاجوا لوقت طويل جدًا لرسم الحالة بشكل دقيق، وبعد الرسم اتضح أن الخط الأزرق الذي يمثل خط مدافع الهلال هو الأقرب إلى المرمى، وبالتالي هدف الشباب هدف سليم”.

سمير عثمان يؤيد الVAR والقحطاني يؤكد صحة هدف الشباب في الهلال من زاوية أخرى

تعليق سمير عثمان على هدف الشباب

اتفق الخبير التحكيمي سمير عثمان عبر برنامج “أكشن مع وليد” مع حكام الفيديو باحتساب هدف الشباب وعدم وجود تسلل، وأشار إلى أن الموقف كان معقدًا للغاية بسبب التقنية الحديثة التي تعتمد على الرسم ثلاثي الأبعاد لتوضيح الخطوط، ولهذا السبب استغرق حكام الفار وقتًا طويلاً لاتخاذ القرار.

هدف الشباب في الهلال من زاوية أخرى

واستعرض المستشار التحكيمي عبد الله القحطاني عبر برنامج “ملعب SBC” هدف الشباب في الهلال من زاوية أخرى، وذلك لأن الرسم الخاص بتقنية الفيديو أوهم المتابعين بأن مهاجم الشباب متسلل على حسب قوله.

وأضاف القحطاني أن كارلوس كان بكامل جسده في الجزء الغامق من الملعب عكس مدافع الهلال الذي كان متقدمًا ومتواجدًا في الجزء الفاتح بفارق 17 سنتيمتر، وبالتالي هدف الشباب صحيح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *