وجبات فطور صحي للأطفال للمدارس والروضة

وجبات فطور صحي للأطفال للمدارس والروضة

ترغب ربات المنزل في معرفة العديد من الأفكار لاعداد وجبات فطور صحي وشهي للأطفال خاصة أثناء فترة الدراسة وذهاب الاطفال للمدارس والروضة، والأطفال في مثل هذا العمر يحتاجون لتناول وجبات مغذية فإن جسم الطفل بداية من عمر عام يحتاج إلى ما يقارب الف إلى ثلاثة آلاف سعرة حرارية، والحصول الطفل على القيمة الغذائية اللازمة لمساعدة على النمو وبناء الجسم يجب أن تحتوي وجبات الأطفال في الفطور الصباحي على الخضروات والفواكه والمكسرات،وفيما يلي مجموعة من أفضل أنواع الأطعمة التي تقدم في الفطور.

افضل 10 وجبات فطور صحي للأطفال

يمكننا تحضير فطور مغذي وبسيط للأطفال يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة مثل البروتين والدهون النافعة لنمو جسم الطفل بالشكل السليم والصحي، ومنها البيض، وزبدة الفول السوداني وشرائح الافوكادو.

وجبة فطور خفيفة للأطفال مكونة البيض وشرائح الافوكادو

يعد البيض من الأطباق الرئيسية والأساسية في وجبة الفطور، وأكثر ما يميز البيض أصناف تحضيره المتنوعة، مما يساعد الطفل على تناوله والاستفادة من قيمته الغذائية  كونه أحد أهم مصادر البروتين للطفل، مع إضافة بعض فصوص ثمار اليوسفي لما تحتويه من فيتامينات، أو بعض شرائح الفراولة أو البطيخ، وحبات التمر والمكسرات.

وجبات فطور صحي للأطفال للمدارس والروضة
وجبات فطور صحي للأطفال للمدارس والروضة

وجبة فطور صحي من زبدة الفول السوداني

يمكن عمل سندوتشات سريعة من زبدة الفول السوداني مع شرائح خبز التوست، فهى غنية بالعديد من الفوائد كونها مانعة للاكسدة،كما أنها من الأكلات المشبعة والتي تشبع الطفل، بالاضافة إلى أنها تمدهم بالطاقة، كما أنها تعمل على زيادة معدل تركيز الأطفال واستيعابهم.

بعض انواع الكاب كيك بالخطوات المختلفة

يعد الكاب كيك أيضا من الأكلات المفضلة كثيرا لدى معظم الاطفال، ويمكن اعدادها بالمنزل بكل سهولة بالنكهة والمذاق المفضل لديك فهى من أكثر المخبوزات المفضلة والفنية بالعناصر الغذائية المفيدة للطفل،ويمكن إضافة بعض الحشوات المختلفة لها وتزيينها.

وجبة فطور صحي للأطفال من الشوفان

يمكن تحضير وجبة فطور صحي للأطفال من الشوفان مع إضافة بعض شرائح الموز واللبن كامل الدسم لهم، وتقديمهم لطفلك حيث يحتوي هذا المزيج الرائع على العناصر المغذية والمذيعة لطفلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *