سبب إقامة مباراة الأهلي والاتحاد المنستيري في النهار في دوري الأبطال

سبب إقامة مباراة الأهلي والاتحاد المنستيري في النهار في دوري الأبطال

تتجه أنظار جماهير المارد الأحمر إلى ملعب مصطفى بن جنات بمدينة المنستير التونسية الذي سيحتضن مباراة الأهلي والاتحاد المنستيري التونسي في ذهاب الدور 32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، ويستهل الأهلي مشواره الإفريقي بلقاء صعب نظرًا لقوة فرق شمال إفريقيا كما هو معروف، وكذلك روح التنافس التي تمتلكها هذه الفرق، فرغم الفارق الواضح بين تاريخ الناديين في البطولة الإفريقية إلا أنه من المتوقع أن يؤدي الفريق التونسي بشكل جيد للغاية أمام بطل القارة السمراء.

كولر يسعى لإثبات الذات في مباراة الأهلي والاتحاد المنستيري

خاض المدير الفني للنادي الأهلي، مارسيل كولر، عدد من المباريات الودية في القاهرة، وذلك لتجربة اللاعبين قبل بداية البطولة الإفريقية، لكي يتسنى له معرفة نقاط القوة والضعف، والعمل على إيجاد الحلول على الصعيدين الفني والبدني استعداداً لانطلاق الموسم الكروي الجديد.

ولعب الأهلي بقيادة المدرب السويسري ثلاث وديات، الأولى أمام بتروجيت والتي كانت بمثابة بداية مبشرة حيث رحب أبناء القلعة الحمراء بمدربهم الجديد بفوز عريض بنتيجة 5-1، والودية الثانية كانت أمام أسوان حقق فيها الأهلي النصر بنتيجة 2-1، وانتهى اللقاء الثالث بتعادل سلبي أمام طلائع الجيش.

كولر يضع اللمسات الأخيرة قبل مباراة الأهلي والاتحاد المنستيري

عقد كولر جلسة مع لاعبيه في المران الأخير على ملعب “مصطفى بن جنات” بتونس لمناقشة كافة الجوانب الفنية للمباراة، وأسلوب اللعب، والخطط التكتيكية، وكيفية بناء الهجمة، وغيرها من الأمور من أجل توضيح أفكاره للاعبين، وذلك لتنفيذها بدقة داخل الملعب في أول لقاء رسمي له رفقة النادي الأهلي.

وكانت كتيبة كولر قد خاضت أول حصصها التدريبية يوم الجمعة على ملعب “المرادي” بولاية سوسة التونسية، وشهدت التدريبات اجتماع المدرب السويسري مع اللاعبين لشرح الجوانب النظرية وكيفية سير الحصة التدريبية ثم انطلقت عمليات الاحماء للاعبين قبل البدء في تنفيذ أفكار المدرب الفنية والتخطيطية المراد تطبيقها في المباراة.

قائمة اللاعبين المشاركين في مباراة الأهلي والاتحاد المنستيري

كان كولر قد استقر على قائمة اللاعبين المشاركين في مباراة الأهلي والاتحاد المنستيري في دوري الأبطال، وجاءت الأسماء كالآتي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي – علي لطفي – مصطفى شوبير

في الدفاع: أيمن أشرف – محمود متولي – ياسر ابراهيم – محمد عبد المنعم – علي معلول – محمد هاني – أكرم توفيق

في الوسط: حمدي فتحي – أليو ديانج – عمرو السولية – أحمد نبيل كوكا – رأفت خليل – محمد مجدي قفشة – حسين الشحات – أحمد عبد القادر

في الهجوم: برونو سافيو – شادي حسين – محمد شريف – حسام حسن – طاهر محمد طاهر

وشملت قائمة الغياب عدد من اللاعبين لأسباب مختلفة، وكان من أبرز الغيابات رامي ربيعة للإيقاف، ومحمد فخري، والجنوب إفريقي بيرسي تاو، وعمار حمدي بداعي الإصابة، ومحمد محمود، وزياد طارق، وكريم فؤاد، ومحمد مغربي، ومحمد أشرف، ومصطفى سعد لأسباب فنية، وضمت القائمة أيضًا محمود كهربا، وصلاح محسن لعدم قيدهما في القائمة الإفريقية.

موعد مباراة الأهلي والاتحاد المنستيري والسبب وراء هذا الموعد

يحل الأهلي ضيفًا ثقيلًا على فريق الاتحاد المنستيري التونسي في ذهاب دور ال32 من دوري أبطال أفريقيا، ومن المقرر أن تنطلق المباراة المقامة على ملعب “مصطفى بن جنات” بمدينة المنستير التونسية يوم الأحد في تمام الساعة 4 عصرًا بتوقيت القاهرة، وتوافق الساعة 5 عصرا بتوقيت مكة المكرمة.

وتحفظ الجماهير على موعد المباراة حيث رأى البعض أن تأخير اللقاء للمساء سيضيف متعة أكثر من كونها تلعب في وقت النهار، ولكن وفقًا لتصريحات أمير الحيزم، الأمين العام لنادي الاتحاد المنستيري، فإن اللقاء سيلعب نهارًا لعدم موافقة الاتحاد التونسي لكرة القدم على إقامة المباراة ليلاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *