وصية علي عبد الله صالح قبل مقتله اليوم على يد جماعة الحوثيين وتعليق الحوثي على الواقعة

وصية علي عبد الله صالح قبل مقتله اليوم على يد جماعة الحوثيين وتعليق الحوثي على الواقعة

تم اليوم مقتل علي عبد الله صالح الرئيس اليمني السابق على يد مجموعة مسلحة من عناصر ميلشيا الحوثي، حيث ذكرت قناة “سكاي نيوز”، أنه تم ملاحقة عبد الله صالح من قبل 20 سيارة عسكرية بعد صدور أوامر باغتياله من صعدة، ثم قاموا بإنزال صالح من سيارته وقتله بالرصاص بدما بارد، كما تم (خالد) نجل صالح وأسره من قبل ميليشيات الحوثي، وقتل الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي ياسر العواضي.

وصية عبد الله صالح

ومن جانبها كشفت مصادر بحزب المؤتمر الستار عن الوصية الأخيرة للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح ، قبل أن يلقى مصرعه اليوم على يد الحوثيين، حيث أوصى بـ”مواجهة ميليشيات الحوثي”، كما أعلنت وزارة الداخلية التابعة للحوثيين انتهاء ما وصفته “أزمة ميليشيات الخيانة” في اليمن ومقتل “زعيم الخيانة” في إشارة إلى الراحل عبد الله صالح.

وكان صالح قد أعلن قبل ساعات من مقتله عن تخليه عن “حليفه الإنقلابي” الحوثي وأتباعه، وأعلن أن  “زمن الميليشيات انتهى ولا تعايش بعد اليوم بين الدولة والدويلة”، وتوجه إلى دول الجوار المشاركة في التحالف العربي لدعم الشرعية.

تعليق الحوثي على قتل عبد الله صالح

فيما وصف عبد الملك الحوثي زعيم  زعيم ميليشيا الحوثى الإيرانية، عملية اغتيال عبد الله صالح بالإستثنائية والتاريخية، مرجعا قتله إلى انه حاول استقطاب اليمنين من أجل الانقلاب على الحوثيين، مضيفا أنه وجه نصائح كثيرة من أجل إثنائه عما يفعل، ولكن دون جدوى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *