تجميد الخبز في الفريزر يسبب السرطان وفقاً للدراسات الحديثة إليكم الطريقة الصحيحة للتخزين

تجميد الخبز في الفريزر يسبب السرطان وفقاً للدراسات الحديثة إليكم الطريقة الصحيحة للتخزين

ينصح الكثير من الناس بعدم تخزين الخبز في الفريزر لأنه يؤدى إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، ولكن لم يتم إثبات ذلك وأثبتت الكثير من الدراسات أن الخبز مثل الكثير من الأطعمة ويمكن تخزينه لفترات طويلة وبعد خروجه من الثلاجة يترك ليبرد أو يتم تسخينه في الميكروويف، ولكن يجب تناوله خلال فترة وجيزة حتى لا يفقد قيمته الغذائية كاملة.

الأكياس البلاستيكية لتخزين الخبز

هل الأكياس البلاستيكية صحية لتخزين الخبز و سوف نتعرف ماذا يحدث عند تخزين الخبز في الأكياس البلاستيكية، حيث تنتشر الإشاعات حول إفراز الأكياس البلاستيكية مادة الديوكسين عند تخزين الخبز بها داخل الفريزر، ولكن تلك المادة لا يمكن أن تفرز تلك المادة إلا عند حرقها أو تعرضها لعملية كيميائية.
كما أثبتت الأبحاث العلمية أن الديوكسينات تدخل الجسم من خلال منتجات الألبان واللحوم والأسماك وذلك لأن تلك المادة تنتج من البراكين ومن المصانع عند حرق مواد كيميائية ضارة وتنتشر في الهواء وتستقر فوق العشب والمسطحات المائية وبذلك تنتقل للإنسان وليس من خلال تخزين الخبز في أكياس البلاستيك الشفافة.

طريقة صحيحة لتخزين الخبز

في بعض الأوقات يضطر بعض الأشخاص إلى تخزين الخبز لوقت طويل لذا يوجد بعض الطرق الصحيحة لتخزين الخبز ومنها:

  • لف الخبز في الأوراق ثم وضعه في كيس بلاستيكي شفاف مع الحرص على تفريغ الهواء من الكيس.
  • كما يمكن استخدام الأكياس الورقية بدلا من البلاستيكية لتخزين الخبز.
  • والبعض يفضل وضع الخبز داخل قطعة نظيفة من القماش أو فوطة نظيفة مخصصة للخبز ثم وضعها في كيس بلاستيكي شفاف وتفريغ الهواء منه بالكامل وغلقه جيدا ويوضع في الفريزر.
  • تعد تلك أفضل الطرق الصحية لحفظ الخبز لفترات طويلة في الفريزر أو الثلاجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *