كيف تحافظين على اليدين من الجفاف مع الغسيل المتكرر باستعمال المعقمات والمطهرات

كيف تحافظين على اليدين من الجفاف مع الغسيل المتكرر باستعمال المعقمات والمطهرات طوال اليوم تعمل تلك المعقمات على التخلص من البكتيريا والفيروسات ولكن قد تؤدي إلى جفاف بشرة اليد فهذا يعد من أهم الأمور المزعجة للكثير من السيدات والفتيات في المنزل لذالك نقدم لكم بعض النصائح الهامة والضرورية للعناية باليدين من ترطيب سواء بطريقة طبيعية أو عن طريق شراء المرطبات أو الكريمات والمراهم التي قد تعطي اليدين الترطيب والنعومة التي تجتاحها اليدين كما سوف نوضح لكم الطريقة الأفضل لغسل اليدين بحيث لا تكون عرضة للإصابة بأي نوع من البكتيريا أو الفيروسات المنتشرة.

كيفية المحافظة على اليدين من الجفاف بسبب استخدام مواد التعقيم

تواجه الكثير من السيدات ربات البيوت مشكله جفاف اليدين حيث تعد من أصعب الأمور عليهم نظرا للاستخدام المتكرر للمطهرات التي تحمل نسبة كبيرة من الكحول مع تكرار غسيل اليدين بالصابون ولكن توجد عادات خاطئة ومتكررة يمكن أن تساعد في تجنب هذه المشكلة وهي:

  1. ابتعدي عن استخدام الكريمات المرطبة التي تحتوي على نسبة من الكحول لأنها تعمل على مضاعفات زيادة مما تزيد من جفاف بشرة اليد وتجعلها متشققة.
  2. دائما استخدمي الكريمات التي تحتوي على نسبة عالية ومركزة من عناصر الترطيب للبشرة للحفاظ على نعومة دائمة مثل الفازلين حيث يعد أحد المنتجات التي تحمى البشرة من الجفاف والتشقق وليس لها أي تأثير ضار على المعقمات.
  3. عقب الانتهاء من غسل اليدين استخدمي المرطب مباشرة أو بعد تطبيق المعقمات حتى تكتسب البشرة ترطيب بشكل جيد.

طريقة عمل كريم مرطب طبيعي في المنزل

  • كوب من جل الصبار.
  • ملعقة صغيرة من فيتامين E.
  • مقدار 10 قطرات من زيت عطري مفضل لك.
  • نصف كوب من شمع عسل مبشور.
  • نصف كوب زيت.

كيفية التحضير

  1. في بولة صغيرة نمزج جل الصبار مع فيتامين E والزيت العطري.
  2. ثم نضعهما على حمام ماء ساخن ونقلب لإذابة شمع العسل مع الزيت في حمام الماء الساخن.
  3. يترك حتى يبرد نخلطي المزيج السابق مع جل الصبار وفيتامين E والزيت العطري لمدة 15 دقيقة.
  4. وبعد اسكبي الخليط في برطمان محكم ونظيف واستخدميه وقت الحاجة.

وصفة لتقشير اليدين

في الغالب معظم السيدات والفتيات لا يفكرن في تقشير ايدهن مثل تقشير بشرة الوجه ولكن في حقيقة الأمر العمل على تقشير اليدين سوف يعمل على إزالة الجلد الميت واللون الغامق للجلد وهذا يعطي اختراق اكثر لكريم الترتيب عليكى استخدام هذه الوصفة فهي أمنة بمكونات طبيعية رخيصة الثمن متوفرة في المنزل ونتيجتها جيده.
اخلطي القليل من السكر وجوز الهند معا ثم قلبي المزيج جيدا وضعيه على اليدين وافركي بحركات دائرية سوف تحصلين على نتيجة جيده ثم اشطفي يديكى بالماء الفاتر.
للعلم قد يعمل غسل اليدين المتكرر بالماء الساخن والصابون إلى نقص البشرة من الزيوت الطبيعية بها ولكن من الأفضل تبديله بصابون اليد المرطب واحرصي على أن يكون الماء المستخدم في غسيل اليدين ماء فاتر وليس ساخنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *