راتب التقاعد استعلام عن الرصيد 1442 المؤسسة العامة للتقاعد دخول الأفراد بالسجل

راتب التقاعد استعلام عن الرصيد 1442 المؤسسة العامة للتقاعد دخول الأفراد بالسجل

الاستعلام عن رصيد راتب التقاعد للمدنيين والعسكريين وفق الأنظمة الجديدة المطروحة من المؤسسة العامة للتقاعد بالمملكة، حيث أقرت المؤسسة صرف معاشات التقاعد للموظفين المتقاعدين ممن كانوا يعملون بالقطاع الحكومي والخاص في الدولة، ويمكن الاستعلام عن راتب التقاعد الأن للشهر الحالي من خلال موقع مؤسسة التقاعد الالكتروني لخدمات المتقاعدين، بعد أن أودعت المؤسسة مبالغ رواتب المتقاعدين في حساب المستفيدين البنكي.

راتب التقاعد من المؤسسة العامة للتقاعد

تتيح مؤسسة التقاعد بالمملكة للموظفين المتقاعدين خدمات مميزة من خلال أنظمة التقاعد المختلفة التي تقدمها المؤسسة، وذلك عبر دليل الخدمات الالكترونية لموقع مؤسسة التقاعد الرسمي، مثل استعلام راتب التقاعد للمدنيين أو العسكريين، ومتابعة المعاملات الخاصة بالمتقاعدين واستعلام معاملة وغيرها من الخدمات المتعددة الأخرى، ولهذا تناشد المؤسسة كل من يهمهم أمور المتقاعدين من الموظفين في الدولة التسجيل على بوابة الخدمات الالكترونية للمؤسسة pension.gov.sa .

استعلام معاشات المتقاعدين 

نظام تبادل المنفعة للمتقاعدين

تقدم المؤسسة أيضا خدمات خاصة عبر خدمة تبادل المنفعة، والتي تعني ضم مستفيدي راتب معاش التقاعد المدني والعسكري لنظام التأمينات الاجتماعية، وهو أحدث الأنظمة المطروحة من المؤسسة العامة للتقاعد والتي تنصب في النهاية في مصلحة المتقاعد في المقام الأول، حيث يمكنه عند الاشتراك في نظام تبادل المنفعة الاستفادة من كلا الجانبين: الحصول على راتب التقاعد من المؤسسة من جهة، وحصوله على التأمينات الاجتماعية من جهة أخرى.

استعلام راتب التقاعد برقم الهوية والجوال

تجيز المؤسسة للمستفيدين عمل تفويض لشخص آخر يقوم بصرف راتبه المستحق شهريا بمقتضى وكالة شرعية يقوم بعملها له رسميا، وتجدر الإشارة إلى أنه يتم صرف المعاش التقاعدي للمستفيدين من خلال أي من فروع البنوك المحلية، المنتشرة في أرجاء أنحاء المملكة عبر نظم تحويل الصرف السريع. ​

استعلام عن راتب التقاعد برقم السجل

تودع المؤسسة العامة للتقاعد معاشات المتقاعدين ومبلغ بدل المعيشة الذي أقره الأمر السامي شهرياً، ويمكن حساب معاش التقاعد للمستفيدين بعدها من خلال تسجيل الدخول على موقع المؤسسة الرسمي، حيث تصرف رواتب المتقاعدين من المدنيين والعسكريين يوم الثامن والعشرين من كل شهر، بعد أن تم توحيد مواعيد صرف الرواتب في السعودية لكافة موظفي الدولة.

قنوات التواصل حجز موعد مؤسسة التقاعد

وأكدت المؤسسة، على أهمية وضرورة الاستفادة من كافة المعاملات والخدمات الإلكترونية التي تقدمها لعملائها دون أن يتكبدوا مشقة التوجه والذهاب إلى مراكز الخدمة التي تتيحها المؤسسة، وذلك عبر الرابط https://www.pension.gov.sa.

كما أتاحت ضمن خدماتها إلكترونيًا خدمة حجز موعد مؤسسة التقاعد بغرض معرفة معاش التقاعد استعلام عن الرصيد 1442، وذلك إذا رغب العميل في زيارة أحد مراكز الخدمة المنتشرة حول المملكة، حيث تتيح تحديد الوقت والموعد المناسب قبل الذهاب إلى أي مركز خدمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *